أختبارات القدرات العامة قياس – بدأ تسجيل أختبارات القدرات العامة للطلبة والطالبات لعام ١٤٣٩

أختبارات القدرات العامة قياس – بدأ تسجيل أختبارات القدرات العامة للطلبة والطالبات لعام ١٤٣٩

أختبارات القدرات العامة قياس ، حيث أعلن المركز القومي قياس عن بدأ تسجيل أختبارات القدرات العامة للطلبة والطالبات لعام ١٤٣٩ ، وذلك لطلاب المرحلة الثانوي وتاريخ ميلادهم قبل ١ – ١- ١٤٢٢ .

ويتم تقسيم الأختبارات العامة على فترتين ليكون في العام الدراسي الأول والثاني ، ويعمل المركز على أن تكون الأختبارات من ضمن المواعيد المناسبة للطالب والمدينة التي يسكن فيها أو القريبة منه لسهولة أداء الأختبار على الطالب بشكل أفضل والأجتياز فيه .

موعد تسجيل أختبارات القدرات العامة قياس

وسوف يتم عقد اختبار القدرات العامة قياس أبتداءا من يوم ٣٠ – ١ إلى ٨ – ٢ للعام الجديد ١٤٣٩ في الفترتين صباحا ومساءا ، علما بأنه سيتم فتح التسجيل لباقية الطلاب يوم الأحد الموافق ٢٨ – ١١ ١٤٣٨ ، وذلك في عدة أنحاء من مدن المملكة للتسهيل على الطالب بعدم التنقل كثيرا داخل المملكة لأداء تلك الأختبارات .

أهداف أختبارات القدرات العامة قياس

وجاء إبراهيم الرشيد المتحدث الرسمي بمركز قياس ومدير الأعلام والأتصال والعلاقات في تصريحا له إن أهداف أختبار القدرات العامة قياس هو قياس القدرة التحليلية للطالب ، وإدراك العلاقات المنطقية ، والقدرة على حل المسائل الرياضية الأساسية ، والأستنتاج .

أختبارات القدرات العامة قياس

موقع التهيئة والتدريب التابع لمركز قياس

موقع التهيئة والتدريب هو موقع يتم به تدريب الطالب وتهيئته قبل القيام بأداء أختبارات قياس  .

تحديث : يؤكد المتحدث الرسمي بمركز قياس إبراهيم الرشيد أنه يتم تطوير الأختبارات لتحقيق فوائد للطلبة وأولياء الأمور لما يتحقق من جودة وكفاءة عالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *