علاج نهائي لمعاناة الإمساك المذمن وعسر الهضم

كتب: آخر تحديث:

يعاني الكثير من مشكلة الإمساك وعسر الهضم ، يحدث ذلك نتيجة الكثير من العادات الغذائية الخاطئة والتي تتلخص في :
1 – تناول الأطعمة الدهنية الدسمة والوجبات الجاهزة.
2 – عدم تناول الماء بكثرة.
3 – عدم تناول الخضروات والفاكهة بشكل منتظم.
4 – تناول الطعام قبل النوم مباشرة.
يلجأ الكثير للتخلص من هذه المشكلة بتناول الأدوية الملينة ولكنها بعد فترة من تناولها يعتاد الجسم عليها ولا تأتي بأي نتيجة كما أنها تضر المعدة عند تناولها لفترات طويلة ، لذلك نقدم الحل الطبيعي لحل مشكلة الإمساك وعسر الهضم بمواد طبيعية لا تضر بالجسم مثل :

1 : تناول الكثير من الخضروات والألياف : ننصح بتناول الخضروات الطبيعية الطازجة وبخاصة الخضروات الورقية وأيضاً الفواكه التي تحتوي علي الألياف.

2 – تناول شاي الريجيم : يحتوي شاي الريجيم علي مجموعة من الأعشاب المعروفة بفوائدها لعلاج عسر الهضم والإمساك ، مثل البابونج والنعناع واليانسون ، ننصح بتناول مغلي شاي الريجيم مرة واحدة يومياً صباحاً علي معدة فارغة أو بالمساء بعد تناول الوجبة الرئيسية وقبل الذهاب للنوم .
3 – تناول الكثير من السوائل بخاصة الماء : تحدث مشكلة الإمساك وعسر الهضم بسبب قلة السوائل بالجسم ، حيث أن قلة السوائل تمنع مرور المواد الغذائية بالمعدة بسهولة مما يؤدي إلي عسر الهضم ثم الإمساك لذلك ننصح بتناول الماء بكثرة يوميا بما لا يقل عن 2 لتر من الماء.

4 – ممارسة الرياضة وخاصة المشي : من المعروف أن الرياضة تساعد لها العديد من الفوائد للجسم خاصة أنها تساعد علي تنشيط الأمعاء وبالتالي تسهيل عملية الإخراج .
5 – تناول الزبادي : يتميز الزبادي بوجود خمائر مفيدة للجسم تعمل علي تنشيط البكتيريا الحية بالمعدة والتي تساعد علي الهضم ، كما انه يساعد في التخلص من الانتفاخ .
6 – تناول حبوب الفحم : يتم تناول حبوب الفحم للتخلص من الانتفاخ والغازات ، كما أنها تعمل كملين من عناصر طبيعية وآمنة وغير مضرة بالجسم.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.