بالفيديو : شاهد كوكب كوريا الشقيق بلد المعجزات التعليم في كوريا

كتب: آخر تحديث:

التعليم هو أساس تقدم الدول أو تأخرها والاهتمام بالتعليم علي المرتبة الأولي في الدول المتقدمة للنهوض بالدولة وبالتعليم ينمو جيل من العلماء والخبراء والكوادر في كل المجالات .

وأصبحت دول شرق أسيا مثل اليابان والصين والهند وكوريا الشمالية والجنوبية من الدول المتقدمة المتطورة بل وتفوقت علي الدول الأوربية في كل المجالات وخاصه التعليم .

وكنموذج لهذا التطور واحده من اكبر الدول الآن كوريا الجنوبية في مجال التعليم فبجانب اهتمامها بالتعليم أضافت الاهتمام بالأخلاق والنظام لخلق جيل نامي متطور في التعليم والأخلاق والنظام .

وكنموذج من نماذج المدارس هناك يعرض الفيديو أحد المدارس هناك وأول شئ بها كدليل علي الاهتمام بالنظافة والنظام عدم دخول الطلاب بالأحذية بل يوجد مكان يوضع به الحذاء خارج باب المدرسة .

ثانيا :الاهتمام بالمهارات اليدوية والشغل اليدوي لتنمية مهارات الطلاب . معمل الأحياء والكيمياء يوجد لكل طالب الميكروسكوب الخاص به .

يوجد مكان مخصص للتدريب علي طفايات الحريق ويتم تدريب الطلاب علي كيفيه السيطرة علي الحريق واستخدام طفايات الحريق .

تهتم المدارس بالزرع والخضرة  والورود والنباتات في المدارس مع تدريب الطالب علي المحافظة علي هذه المنشآت والاهتمام بها .

يوجد أماكن مخصصه لتناول وجبة الغداء في المدرسة وذلك لطول اليوم الدراسي هناك فهو يمتد لأكثر من اربعه عشر ساعه لتحصيل اكبر قدر من العلم والمعرفة في كل المجالات .

وفي هذا المكان مع صغر سن الأطفال إلا انهم يتعلمون النظام والنظافة والترتيب فكل مكان مخصص لشئ ويحافظون عليه وعلي الطابور وترتيب الأشياء بعد تناول الطعام في أماكنها ويقومون بتنظيف أماكن تناول الطعام وترتيبه.

توجد أماكن لغسل إلا سنان في المدرسة ولكل طالب الجهاز الخاص به والذي يعقم الفرشاة للحفاظ علي صحة الأطفال. .

وبذلك تكتمل المنظومة لبناء طلاب وأشخاص يحترمون النظام والنظافة والأخلاق بجانب التعليم وليس الاهتمام فقط بالتكنولوجيا ولكن تسير كل المجالات في اتجاه واحد وتتكامل معا لبناء دول متقدمة ومتطورة .

شاهد بالفيديو

 

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.