تطبيق نظام بصمة المواصلات ، أعلنت”بثينة السبيعي” وكيل وزارة المواصلات بالإنابة، أنه سوف يتم تطبيق نظام بصمة المواصلات للانصراف والحضور، وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وسوف يتطبق هذا النظام على كلا من المديرين والمراقبين، بالإضافة إلى من أتم 25 عاما خدمة في وزارة المواصلات.

تطبيق نظام بصمة المواصلات للعاملين بوزارة المواصلات

قامت “بثينة السبيعي” في تصريح لها، بالتأكيد على التزام وزارة المواصلات بتطبيق القرار الإداري، الصادر عن مجلس ديوان الخدمة المدنية، رقم 8 لسنة 2017،  فيما يخص نظام بصمة المواصلات، وقواعد وأحكام العمل الرسمي.

ويتم تطبيق البصمة على كلا من المديرين والمراقبين وما يقرب من 1500 موظف أتموا 25 عام بالخدمة، كما شددت على ضرورة متابعة مراجعة مراقبة كلا من المتابعة والدوام في إدارة الشؤون، حتي يتسنى تحديث  البصمة في موعد أقصاه يوم 28 سبتمبر المقبل.

تطبيق نظام بصمة المواصلات

تطبيق نظام بصمة المواصلات والفئات المستثناه من القرار

أكدت “بثينة السبيعي” أنه لا توجد فئات مستثناه من هذا القرار، إلا التي تم ذكرها في نص القرار الخاص بالفئات المستثناه من تطبيق القرار عبهم وهم كالآتي:

  • الإعفاء لذوي الإعاقة الشديدة.
  • الإعفاء لذوي الإعاقة الذهنية المتوسطة.

ويشترط تقديم كافة الأوراق التي تثبت إعاقتهم من قبل المتخصصين، والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، ويشترط تحديث كافة الإعفاءات حتى لا يتم إلغاؤها اعتبارا من يوم 1- 12- 2017 .

الهدف من تطبيق نظام بصمة المواصلات للانصراف والحضور

وضحت “بثينة السبيعي”  أن تطبيق نظام بصمة المواصلات للانصراف والحضور، سيعمل على

  • ضبط العمل في كلا من الإدارات والمقاسم المنتشرة في المحافظات
  • التزام العاملين بساعات العمل الرسمي
  • تقديم أفضل خدمة للمراجعين
  • الارتقاء بمصلحة العمل