إيقاف تعيين الوافدين في كافة التخصصات، عقد مجلس الوزارة جلسته الأخيرة برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك والذي أصدر خلالها عدد من القرارات بعضها يخص إيقاف تعيين الوافدين في كافة التخصصات بإستثناء تخصصات نادرة، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للكويتيين لشغل الوظائف في الكويت، بالإضافة إلى تأجيل البت في أسعار قسائم خيطان.

إيقاف تعيين الوافدين في كافة التخصصات بإستثناء هذه التخصصات

وأعلنت المصادر أيضا تم إيقاف تعيين الوافدين في كافة التخصصات على أن يكون هناك في تعيين في أضيق الحدود لكي يتم تشغيل المواطنين في المهن التي يعملها الوافدين، حيث أشارت المصادر إلى أن هناك قرارات تعيين لأكثر من 1680 مواطن ومواطنة من حملة الدبلوم بعد الثانوية العامة لشغل الوظائف الإدارية، هذا بالإضافة إلى ترشيح الخريجين والخريجات المؤهلين للتوظيف.

إستثناء الأطباء من قرار وقف تعيين الوافدين

وأكدت المصادر الكويتية أن قرار وقف تعيين الوافدين أو تعيينهم على نطاق ضيق للغاية يستثنى منه الأطباء، ولكن أوضحت المصادر أن تعيين المعلمين في الكويت أصبح نادر للغاية وفي التخصصات الدقيقة فقط، ووصف الجهات الرسمية والمسؤولين تلك الإجراءات بإعتبارها إجراءات إيجابية وأن السرية كانت مطلوبة بها، وأوضحت أنه تم إلغاء كافة الإستثناءات فيما يتعلق بتعيين الوافدين في  الوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية.

قرارات مجلس الوزراء

وقام مجلس الوزراء في جلسته بإعتماد قرار بتجديد وتعيين مجموعة من القياديين، بالإضافة إلى فرض تداعيات قضية أعضاء خلية العبدلي، بعد أن تعهد الشيخ خالد الجراح باليقظة التامة لتنفيذ الأحكام على أعضاء تلك الخلية وسد كافة الثغرات التي من الممكن وضعها للإفلات من العقوبة.

أسباب إستثناء  الأطباء من قرار وقف التعيين

أوضحت المصادر الكويتية أن السبب وراء إستثناء الأطباء من قرار وقف التعيين وخاصة أطباء  الأسنان يرجع إلى ندرة ها التخصص للمتواجدين بداخل الكويت من المواطنين وحاجة البلاد إلى الكثير من الأطباء وخاصة متخصصي طبي الأسنان.