تطويل الشعر يعتبر من العوامل المؤثرة علي أنوثة المرأة  وتزيدها جمالا، هناك الكثير من الناس الذين يقضون الكثير من المال على منتجات الشعر  لتركيب الخلطات الكيميائية ولكن هذا لا يساعد علي صحة شعر الإنسان وأنها غالبا إضاعة الوقت والمال، ولكن لماذا نذهب إلى منتجات باهظة الثمن ولدينا العديد من العلاجات الطبيعية الفعالة 100 في المئة دون أي آثار جانبية؟ ومنها وصفات تطويل الشعر في أسبوع ، هنا نقدم لك بعض من أفضل العلاجات لتطويل الشعر بسرعة، وبطبيعة الحال وببساطة.

تطويل الشعر
وصفات لتطويل الشعر

 وصفات طبيعية تطويل الشعر:

  •  عصير البصل:

يخدم عصير البصل على فروة الرأس لمدة 15-20 دقيقة، ثم يشطف جيدا بالماء و الشامبو. ويمكن أيضا أن تغلي البصل في الماء لبضع دقائق، ثم تستخدم لشطف الشعر بعد أن يبرد، إن هذه الوصفة مضمونة لكي يتم تطويل الشعر

  • العسل والبيض وزيت الزيتون:

يمزيج البيض أو بيضتين مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل، يتم تحريك و فرد الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد و الشامبو، كرر مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين لتحقيق نتائج إيجابية.

  • جوز الهند والحلبة :

وضع ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 4-5 ساعات، ثم تخلط مع القليل من الماء وإضافة معلاقتين صغيرين من حليب جوز الهند، تحريك الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة ثم يغسل.

بذور الحلبة وحليب جوز الهند
تطوير الشعر | بذور الحلبة وحليب جوز الهند
  •  البطاطا والبيض والعسل: 

امزج عصير البطاطس مع بياض البيض وقليل من العسل، ضع الخليط على شعرك واتركه لمدة ساعتين ثم اغسله بالشامبو خفيف، أو ببساطة صب عصير البطاطا على شعرك وفروة الرأس لمدة 15 دقيقة ثم شطف قبالة.

  • الموز :

الموز يحتوي على البوتاسيوم والفيتامينات A و E و C التي تساعد على تطويل الشعر وتعزيز الشعر. تدليك هريس الموز على شعرك وفروة الرأس وفرده علي طول الشعر، وتغطي مع غطاء الدش أو كيس من البلاستيك، بعد ذلك يتم تركه لمدة 45 دقيقة، ثم يغسل جيدا.

  •  الزبادي والحناء :

مزج كوب من مسحوق الحناء مع ربع كوب من اللبن واثنين من قطرات من عصير الليمون والبيض لكي يتم تطويل الشعر، تطبيق الخليط على شعرك معها لمدة 2-3 ساعات أو بين عشية وضحاها. يغسل في اليوم التالي، كرر مرة واحدة على الأقل كل ثلاثة أسابيع للحصول على نتائج عظيمة.

وصفات الشعر عن طريق الحناء والزبادي
تطويل الشعر – وصفات الشعر عن طريق الحناء والزبادي

 

تفتيح البشرة:

.تطويل الشعر تعتبر وصفات مفيدة جدا  للجسم أيضا ، ولكي تكون السيدة ملمة بجميع جوانب الجمال لابد أن تهتم بجوانب أخري بجوار تطويل الشعر، وهي  تفتيح البشرة وبياض الوجه تجعل السيدة في قمة سعادتها وتحسن المزاج ويوجد العديد من الوصفات لتفتيح البشرة لتجعلها نضرة  وبيضاء

الرجيم الصحي:

تطويل الشعر من رشاقة الجسم والمرأة أيضا،  الذي يساعد المرأة لظهور أنوثتها بشكل رائع، يوجد الكثير من الطرق  للتخسيس والرجيم بشكل صحي بدون أي كيوميات، الرجيم الصحي الطبيعي يساعد الجسم علي اكتساب المرونة الدائمة