رسوم المرافقين : هؤلاء الوافدون معفيون من رسوم المرافقين ولكنهم سيحرمون من هذا الإعفاء قريبا .. حرمان الوافدون من إعفاءات رسوم المرافقين

رسوم المرافقين : هؤلاء الوافدون معفيون من رسوم المرافقين ولكنهم سيحرمون من هذا الإعفاء قريبا .. حرمان الوافدون من إعفاءات رسوم المرافقين

حرمان الوافدون من إعفاءات رسوم المرافقين، طبقت المملكة بداية شهر يوليو الماضي رسوم المرافقين للعمالة الوافدة في القطاع الخاص، وكانت المملكة أصدرت المملكة بناء على أمر ملكي قرار بالموافقة على جعل الصحة العامة سياسة وأولوية في جميع الأنظمة والتشريعات.

تخصيص المستشفيات والمراكز وحرمان الأطباء من إعفاءات رسوم المرافقين

ولكن أعلنت وزارة الصحة أنها سوف تبدأ قريبا في تخصيص المستشفيات والمراكز الصحية أي أنها سوف تقوم بتحويلها إلى شركات، وهذا يعني أن الأطباء والممرضين والفنيين والإداريين المقيمين الذين كانوا يعملون في تلك المستشفيات والمراكز سوف يفقدون قرار الإعفاء من رسوم المرافقين الذي صدر لهم بإعتبار أنهم موظفين حكوميين.

إلغاء إعفاءات العاملين بالقطاع الصحي من رسوم المرافقين

حيث أنه بمجرد أن يتم تحويل المستشفيات والمراكز الصحية بالقطاع الصحي إلى شركات خاصة سوف تصبح كافة المراكز الحكومية والمرافق الصحية تابعة للقطاع الخاص، والذي هو مفروض عليه دفع رسوم المرافقين الصادرة منذ شهر يوليو الماضي.

الفئات التي تم إعفاءها رسميا من رسوم المرافقين

وأوضحت المصادر السعودية أن الفئات المعفية من رسوم المرافقين هم :

  • الوافدين المتعاقدين مع الوزارات والمصالح والمؤسسات الحكومية.
  • طلبة العلم من الأجانب بالجامعات.
  • زوجات المواطنين.
  • أبناء المواطنات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *