بالتفاصيل: طريقة طلب زيارة عائلية للأخ والأخت والمهن المسموح لها بالزيارة لعام 2018.. مدة الزيارة العائلية والشروط اللازمة للموافقة عليها

طلب زيارة عائلية للأخ والأخت، يقيم ملايين من الأفراد المغتربين بداخل المملكة العربية السعودية ويرغبون بالطبع في عمل إجراءات زيارة عائلية لذويهم سواء من الوالدين أو الأخ والأخت، ويبحثون دائما عن الطرق النظامية المبسطة التي تمكنهم من القيام بطلب زيارة عائلية كي لا يتم رفض الطلب، حيث أنه من الممكن أن يقوم الوافد المقيم بعمل طلب زيارة عائلية للأقارب من الدرجة الأولى وهم ” الأب، الأم، الأخت، الأخ، أم الزوجة، والد الزوجة”، وتكون الزيارة لمدة 90 يوما فقط.

طلب زيارة عائلية للأخ والأخت

أوضحت المصادر السعودية أنه بالنسبة لطلب زيارة عائلية للأخ فأنه إلى الآن لا يمكن قبول الزيارة، وفيما يخص طلب زيارة عائلية للأخت فأنه من الممكن أن يتم قبولها وفق عدد من الشروط الهامة إلا سوف يرفض الطلب وهي :

  • ألا يكون سن الأخت فوق 18 عام.
  • أن تكون الأخت مرافقة لإحدى الوالدين.

المهن المسموح لها بطلب زيارة عائلية

أشارت المصادر السعودية أنه يمكن لكافة المقيمين بداخل المملكة العربية السعودية عمل طلب زيارة عائلية للأقارب من الدرجة الأولى بإستثناء المهن التي تحتوي على كلمة عامل” عامل فني، عامل زراعي، ..”، وأيضا المهن التي تحتوي على كلمة سائق ” سائق عام، سائق خصوصي، سائق شاحنات، ..”، وتكون الأولوية للزيارة العائلية لمن هم أقارب من الدرجة الأولى.

قبول طلبات الزيارة العائلية لأخت الزوجة

أعلنت وزارة الخارجية أنها تراعي الحالات الإنسانية والعائلية في قبول أو رفض طلبات الزيارة العائلية لأخت الزوجة، وأكدت أنه لابد أن يكون هناك سبب قوي لقبول زيارة أخت الزوجة وأهمها أن تكون معين للزوجة في حالات المرض أو الحمل والولادة، وفي تلك الحالة يتم إرسال شهادة طبية للزوجة مع طلب الزيارة.

الخطوات التي يجب القيام بها بعد طلب زيارة عائلية

بعد أن يقوم المقيم بتقديم طلب للزيارة العائلية للأخت أو لأي من أقارب الدرجة الأولى ويحصل على الموافقة على طلب الزيارة، يقوم المقيم بطباعة طلب الموافقة وإرساله إلى الشخص الزائر، كي يقوم الزائر بالتوجه بالطلب إلى السفارة أو القنصلية الخاصة بالسعودية ومعه تلك الأوراق وهي: ” مستند التأشيرة، جواز سفر ساري، صور شخصية له، مستند ليوضح صلة القرابة مع المقيم”.

يتم عمل خطوات طلب الزيارة العائلية كما هي موضحة دون أي تغيير، ولابد من الإنتظار حتى يحصل المتقدم على الموافقة على الطلب، لكي يقوم الزائر بعد ذلك بإتخاذ الخطوات اللازمة لعمل الزيارة العائلية.

تعليقات

  1. اني اريد اطلب اخواتي بنات ٢كل مااطلبهن يرفضون هنا بسوريه مالهن احد ابي وامي ماتو مالهن غير الله واني مقيم بل سعوديه نرجو منكم توافق عل طلب يعطيكم شهاده وفات والدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *