بالتفاصيل : رسوم الزيارة العائلية والتأشيرات السعودية للوافدين بعد الزيادة الأخيرة لعام 2018 .. الفئات المستثناه من رسوم الزيارة العائلية وفرص منح التأشيرة لجميع الوافدين

بالتفاصيل : رسوم الزيارة العائلية والتأشيرات السعودية للوافدين بعد الزيادة الأخيرة لعام 2018 .. الفئات المستثناه من رسوم الزيارة العائلية وفرص منح التأشيرة لجميع الوافدين

رسوم الزيارة العائلية والتأشيرات السعودية 2017، أعلنت المصادر السعودية منذ أشهر زيادة قيمة رسوم الزيارة العائلية والتأشيرات السعودية للوافدين لعام 2017، وزيادة قيمة رسوم المرور وتأشيرة الخروج والعودة من المملكة، وذلك بسبب البحث عن مصادر أخرى للدخل للمملكة بعد إنخفاض أسعار النفط وزيادة الأزمة الإقتصادية، وهي نفسها رسوم الزيارة العائلية لعام 2018.

رسوم الزيارة العائلية والتأشيرات السعودية 2017

أولا : رسوم الدخول المملكة لمرة واحدة

أوضحت المصادر السعودية أن رسوم دخول المملكة لمرة واحدة وهي تلك الرسوم الخاصة بالإستقدام، وهي وصلت إلى 2000 ريال سعودي رسوم حكومية بالإضافة إلى 2000 ريال سعودي رسوم دخول المملكة، ويتم دفع تلك الرسوم مرة واحدة فقط، وتلك الرسوم كان في السابق 2000 ريال سعودي فقط، ويتم إستثناء القادمين للحج والعمرة من تلك الرسوم.

ثانيا : رسوم الدخول المتعدد إلى المملكة

أوضحت التفاصيل أن تلك الرسوم تقسم إلى فئات حسب مدة الزيارة وهي كما يلي :

  • رسوم الزيارة لمدة 6 أشهر بقيمة 3000 ريال سعودي.
  • رسوم الزيارة لمدة عام واحد بقيمة 5000 ريال سعودي.
  • رسوم الزيارة لمدة عامين بقيمة 8000 ريال سعودي.

ثالثا : رسوم المرور السعودية

أشارت المملكة العربية السعودية أنه هناك رسوم إضافية يتم فرضها على كل من يقوم بالمرور بأراضي المملكة كالمتجهين إلى مصر أو الإمارات أو غيرها بإستخدام سياراتهم وتلك الرسوم قيمتها 300 ريال سعودي.

رابعا : رسوم مغادرة السعودية

فرضت المملكة العربية السعودية رسوم إضافية على كل من يقوم بمغادرة المملكة عن طريق الميناء وتبلغ قيمة تلك الرسوم 50 ريال سعودي على كل شخص.

خامسا : رسوم الخروج والعودة من المملكة

يتم تقسيم تلك الرسوم إلى فئات حسب المدة التي يرغب بها الشخص إستخراج تأشيرة الخروج والعودة كما يلي :

  • عمل تأشيرة خروج وعودة لمدة شهرين بقيمة 200 ريال سعودي.
  • عمل تأشيرة خروج وعودة لمدة 6 أشهر بقيمة 600 ريال سعودي.
  • عمل تأشيرة خروج وعودة متعدد قيمتها 500 ريال سعودي ل 3 أشهر، وفي حالة تزويد المدة يدفع الشخص 200 ريال سعودي عن كل شهر.

خفض الزيارة العائلية ولكن بشرط

وأوضحت الجوازات السعودية في قرار حاسم لها أن رسوم الزيارة العائلية سوف تنخفض وتعود إلى طبيعتها ولكن بشرط واحد وهو أن يكون الشخص المقيم الذي يقوم بتقديم طلب الزيارة العائلية لم يسبق له التقدم بطلب زيارة عائلية، حيث أعلنت الجوازات أنه ليس هناك أي إستثناءات من تلك الرسوم الإضافية لأي جنسية من الجنسيات، حيث أن القوانين سوف تطبق على الجميع دون إستثناء.

فتح الزيارة العائلية لكافة أقارب المقيمين

وأعلنت الجوازات السعودية بدء فتح الزيارات العائلية لكافة أقارب المقيمين على أن تكون مدة الزيارة العائلية 3 أشهر بعد إلغاء قرار تمديد الزيارة لأكثر من 6 أشهر فأصبحت المدة الخاصة بالزيارة 90 يوما فقط من تاريخ دخول المقيمين إلى المملكة.

قرار تخفيض رسوم الزيارات العائلية

وجاء قرار تخفيض رسوم الزيارة العائلية الذي يتم دراسته حاليا من المملكة من أجل رفع موارد المملكة وزيادة الدخل، حيث أن تأشيرات الزيارة العائلية واستقدام عوائل المقيمين يساهم في رفع قيمة الإيجار للمساكن والشقق للعوائل وزيادة الإقبال على الأسواق  والسلع وغير ذلك من الأشياء التي تعود بالنفع على المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *