وزارة العمل : تطبيق المرحلة الثالثة من تأنيث الوظائف غرة صفر .. القطاعات المستهدفة لمنع الرجال من العمل بها بالمملكة نهائيا

وزارة العمل : تطبيق المرحلة الثالثة من تأنيث الوظائف غرة صفر .. القطاعات المستهدفة لمنع الرجال من العمل بها بالمملكة نهائيا

منع الرجال من العمل بتلك الوظائف، أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية أنها سوف تبدأ العمل على تأنيث وتوطين محلات بيع المستلزمات النسائية غرة صفر، وذلك من أجل منع الرجال من العمل بتلك الوظائف نهائيا، وأكدت أن المرحلة الثالثة من التأنيث تشمل المراكز التجارية المغلقة والمفتوحة والقائمة بذاتها.

منع الرجال من العمل بتلك الوظائف بالمملكة

حيث أكد خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي بإسم وزارة العمل أن المرحلة الثالثة من تأنيث محلات المستلزمات النسائية تهدف إلى توفير فرص عمل مناسبة للمرأة، وأكد أنه كان من المقرر أن يتم تطبيق هذا القرار بداية من الشهر الماضي، ولكن أوضحت المصادر أنه تم إعطاء فرصة للمنشآت وأصحاب العمل من أجل تهيئة بيئة عمل مناسبة للمرأة السعودية.

الأنشطة والقطاعات المستهدفة بالتوطين

وأشارت المصادر إلى أن الأنشطة التي تم إستهدافها في تلك المرحلة محلات بيع العطور النسائية والأحذية وأقسام المحلات التي تقوم ببيع الملابس النسائية والأقمشة النسائية ومحلات الحقائب والجوارب النسائية والأكشاك التي تقوم ببيع المستلزمات النسائية ومحلات الملابس النسائية الجاهزة، بالإضافة إلى المحلات التي تقوم ببيع فساتين السهرة والأفراح والعباءات النسائية والإكسسوارات ومستلزمات رعاية الأمومة، والصيدليات في المراكز التجارية المغلقة والمحلات التي تبيع أدوات التجميل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *