مشروع يخدم كافة الوافدين، أعلن ولي العهد السعودي عن إطلاق مشروع يخدم الوافدين من كافة أنحاء العالم ويسهل لهم الحصول على تأشيرات شبه مجانية، حيث أعلن عن إطلاق مشروع سياحي عالمي في المملكة العربية السعودية، ويطلق على المشروع إسم مشروع البحر الأحمر.

تفاصيل مشروع البحر الأحمر

يعتبر هذا المشروع من أروع المشروعات السياحية التي تهدف إلى جذب ملايين الوافدين من كافة أنحاء العالم وخاصة الباحثين عن الجودة والتميز، وهذا المشروع السياحي يطلق عليه مشروع البحر الأحمر والذي يقع في أروع منطقة سياحية بين مدينتي أملج والوجه وبالقرب من المحمية الطبيعية في منطقة الرهاة.

الهدف من مشروع البحر الأحمر

يهدف مشروع البحر الأحمر والذي أعلن عنه خادم الحرمين الشريفين إلى جذب السياح من كافة أنحاء العالم، حيث أنه يقام على أساس تطوير منتجعات سياحية في 50 جزيرة طبيعية وسوف يتربع المشروع على أروع الجزر في البحر الأحمر.

منح تأشيرات شبه مجانية لكافة الوافدين

وأوضح الدليل الإرشادي الخاص بمشروع البحر الأحمر أنه سوف يجعل بإمكان الوافدين من كافة أنحاء العالم الحصول على تأشيرات الدخول عن طريق الإنترنت أو عند التوجه إلى البحر الأحمر، بإعتبار أن هذا المشروع سوف يقام في منطقة خاصة، فسوف يكون بإمكان جميع السائحين والوافدين الدخول والخروج دون صعوبات.

مراحل تطوير مشروع البحر الأحمر

أشارت المصادر السعودية أن مشروع البحر الأحمر وهو المشروع الذي يخدم كافة الوافدين سوف يمر بمجموعة من المراحل لتطويره، فسوف يهتم المشروع بتطوير المساكن الفخمة والمطار والفنادق بالإضافة إلى تطوير المرافق والأبنية التحتية وخدمات النقل والقوارب والطائرات المائية.