المدارس اليابانية 2017، وقعت مصر إتفاقية إنشاء المدارس اليابانية في مصر مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي الجايكا، والتي أعلنت إنشاء عدد من المدراس اليابانية في مصر وذلك عن طريق معونة يابانية من أجل الإرتقاء بمستوى التعليم في مصر، حيث أنه سوف يتم الإهتمام بدارسة المواد المصرية مع إضافة بعض الأنشطة اليابانية التي تعرف بإسم التوكاتسوبلس، وزيادة الأنشطة الرياضية والحصص الخاصة بالأنشطة.

نظام التدريس في المدارس اليابانية

يعتمد نظام التدريس في المدارس اليابانية على عدم قيام الطلاب بتحميل كمية كبيرة من الكتب الدراسية في كل يوم، حيث أنه سوف يكون هناك دولاب مخصص بكل فصل دراسي يتم تخصيص درج بإسم كل طالب يقوم بوضع كتبه بداخلها، بالإضافة إلى أماكن لممارسة الأنشطة الرياضية.

شروط الإلتحاق بالمدارس اليابانية

  • أكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة ألا يزيد عدد الطلاب في الفصل عن 36 طالب.
  • أن يكون القبول بالأولوية للأقرب من حيث الموقع الجغرافي للمدرسة.
  • ضرورة الإلتزام بالسن الخاص بالقبول لكل صف دراسي.

سن القبول بالمدارس اليابانية

صف الدراسيالسن وقت التقديم
KG1من 4 سنوات الى 5 سنوات
KG2من 5 سنوات الى 6 سنوات
الاول الابتدائىمن 6 سنوات الى 7 سنوات
الثانى الابتدائىمن 7 سنوات الى 8 سنوات
الثالث الابتدائىمن 8 سنوات الى 9 سنوات

موعد فتح باب التقديم في المدارس اليابانية 2017

أعلنت المصادر المختصة في وزارة التربية والتعليم أنه من المفترض أن يتم فتح باب التقديم في المدراس اليابانية 2017 في موعد أقصاه الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2017، وسوف يتم التسجيل إلكترونيا من خلال موقع المدارس اليابانية على الإنترنت، حيث أنه سيكون على الراغبين في إلحاق أبنائهم بتلك المدارس اليابانية تسجيل بياناتهم على الموقع.

مصروفات المدارس اليابانية في مصر

أعلنت المصادر أن مصروفات المدارس اليابانية في مصر متوسطة بنسبة كبيرة حيث أنها تبدأ ب 2000 جنيه مصري مع أول صف دراسي وتزداد بنسبة قليلة لتصل إلى 4000 جنيه مصري مع أخر صف دراسي.

أماكن تواجد المدراس اليابانية في مصر

تم الإعلان عن أماكن 28 مدرسة يابانية تم إنشائها في مصر إلى الآن، على الرغم من إعلان وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم إفتتاح 45 مدرسة يابانية، وبدأت بمصر بهذا العدد كمرحلة أولى للتجربة إلى أن يتم تكملة إنشاء باقي المدارس اليابانية.

وأماكن تواجد المدارس هي :

المدارس اليابانية 2017
المدارس اليابانية 2017
المدارس اليابانية 2017
المدارس اليابانية 2017