استعلام معاش الضمان الاجتماعي ومبالغ المساعدات المقطوعة لشهر رجب 1440

رابط استعلام معاش الضمان الاجتماعي بالمستندات، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إيداع مبالغ معاش الضمان الاجتماعي في حسابات المستفيدين والمستفيدات عن شهر رجب للعام الهجري 1440، بخلاف مبالغ المساعدات المالية المدمجة بحساب واحد والتي تشمل مبالغ الغذاء ودعم فواتير الكهرباء في حسابات مستحقي الدعم لأصحاب المعاشات الضمانية.

قالت مصادر بوازرة العمل والرعاية الاجتماعية، أن إجمالي مبالغ معاش الضمان الاجتماعي بمع فيها بدل غلاء المعيشة التي أُودعت في حسابات المستفيدين قد تخطت ما قيمته 2 مليار ريال سعودي، وبمقدور مستحقي معاشات الضمان استعلام معاش الضمان الاجتماعي لشهر فبراير 2019 من خلال الألية الموصفة لذلك .

إيداع معاش الضمان الاجتماعي

أوضح وكيل وزارة العمل الدكتور إبراهيم الشافي، أن إجمالي المستفيدين والمستفيدات من معاش الضمان الاجتماعي لشهر رجب 1440 هجرياً، قد بلغ 1.98 مليار ريال، تشمل المعاشات الضمانية ومبالغ مساعدات دعن الكهرباء وفواتير المياه وبدل غلاء المعيشة، وان المبالغ النقدية من المعاشات قد تم إيداعها بالحسابات الشخصي للمستفيدين والمستفيدات حتى يتم التيسير عليهم وتحسين الظروف المعيشية لهم. .

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعي قد أشارت قبل لذلك للدمج بين المعاشات الضمانية للمستحقين، ومبالغ الدعم من المساعدات النقدية المخصصة للغذاء أو المخصصة لدعم فواتير الكهرباء، في حساب واحد، ويكون رف تلك المبالغ كدفعة واحدة.

استعلام معاش الضمان الاجتماعي

الاستعلام عن مبالغ معاش الضمان الاجتماعي يكون من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث جاءت قيمة المساعدات الضمانية، وقيمة مبالغ المساعدات المخصصة للغذاء وبدل غلاء المعيشة ما يقارب 2 مليار ريال سعودي .

رابط وزارة العمل استعلام المعاشات

الأخبار حول مبالغ المساعدة المقطوعة لم تعلن بعد وفي حال تفعيلها سنرفق لكم رابط الاستعلام عن رصيد المقطوعة 1440 للشهر الخالي، وذلك بخلاف معاش الضمان الاجتماعي، الاستعلام عن معاش الضمان الاجتماعي لشهر رجب  من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وكالة الضمان الاجتماعي، برقم السجل المدني أو رقم الهوية للمواطن، وحال صدور بيانات رسمة عن مبالغ المساعدات المقطوعة سنعلن عنها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *