نصائح هامة جدا لعلاج إلتهابات المفاصل

كتب: آخر تحديث:
النساء هم اكثر عرضه لالتهابات المفاصل هى من اكثر المشكلات التى تواجهها بشكل خاص وهذا يظهر لهم عند تقدمهم فى العمر وهذا لانهم يقومون بعمل مجهود كبير وقيامهم محركه كبيرة فى صغرهم   ولان الجسم يحتاج بشكل مستمر الى عناصر غذائية وفيتامينات .
ومن خلال متابعتك لهذه النصائح التى ساعرضها عليكى يمكنكي التغلب على هذه المشكله  وحلها  لكى تحصلين على مفاصل صحية ومن خلال هذا يمكنك القيام بكل امالك بهمة ونشاط مستمر بدون ان تشعرين بالم فى مفاصلك .

اولا: التمارين الرياضية

ومن خلال القيام بالتمارين الرياضيه باستمرار يمكنك الحصول على فوائدها وهى القيام بحرق الدهون المخزنة في الجسم وتقوم بتنشيط الدورة الدموية  الا وهى التى تقوم بحماية الجسم من اصابته بالامراض ومن ضمن هذه الامراض مرض القلب والشرايين، وقد توجهت نصائح للاشخاص الذين لديهم التهابات فى المفاصل من خلال مجموعه من  الأطباءبقيامهم  بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة وهذا لانها تساعد على زياده ذ مرونة الجسم و تقليلها  من أعراض التهابات المفاصل.

 ثانيا : الراحة والمجهود

عندما يشعر المصاب بالتهابات المفاصل  بالم فهذا لانه قام بعمل مجهود كبير قد ادى به الى ذلك فمن المطلوب منه الراحه لان المفصل يحتاج لهذا ،وللحصول على راحه يجب عليك القيام باخذ راحه لمدة 10 دقائق كل ساعة وهذا لان الجسم يحتاج الى راحه حتى يمكنه التقليل من حجم الالم الذى يشعر به .

ثالثا : خسارة الوزن

 من الاشياء التى تعمل على اصابة المفاصل بالتهابات هى الوزن الزائد للجسم لان الاحمال الزائدة تؤثر على مفاصل الركبتين والتركية، ولذالك يقولون ألأطباء انه لابد القيام   بالتخلص من هذه الوزان الزائده وهذا لتخفيف الوزن على مفاصلك .

رابعا: تمارين الاسترخاء

هذه التمارين من الاشياء التى تساعد على علاج عدد كبير من المشاكل التى يواجهها الانسان فى صحته وجسمه وتعمل ايضا على  تخفيف شعور المريض بالام مختلفه فى الجسم ، ولهذا  السبب قامت مراكز صحية بالقيام بمعالجة أمراض خطيرة من خلال متابعتهم لتمارين الاسترخاء  ومن هذه المراكز مركز اوربا ، وللقيام بتهدئة الام المفاصل يمككنك متابعة هذه التمارين.

 خامسا : التغذية

عند الشعور بآلام المفاصل فان الجسم يحتاج الى  اتباعه  للأنظمة الغذائية الصحية، وعند قيامك بالامتناع  عن تناول  اغذيه معينه وهى الوجبات الدهنية والمالحة فيمكنك المحافظه على جسمك ويمكنك ايضا فى برنامجك الغذائى اعتمادك على الخضروات والفواكه ،  ومن الضرورى القيام بتناول مواد غذائية تحتوى الكالسيوم لتعويضه على النقص الذى يفقده ومن هذه المواد الحليب وهذا لان الجسم يحتاجه لانه يساعد على تخفيف آلام المفاصل.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.