كوب من الشاي هو دائما من الامور المحببة لدى الكثيرون فى الصباح والمساء. بفضل أكياس الشاي، يمكنك الاستمتاع بها حتى في مكتبك للحصول على مشروب الشاى. ولكن، ماذا تفعل بعد يختمر كيس الشاى باستخدام كيس الشاي؟ دعونا نخمن ؟ – فى الغالب رمى ​​كيس الشاي المستخدم في سلة المهملات، أليس كذلك؟ حسنا، ربما ستغير هذه الطريقة عند قراءة تلك السطور  والتي من خلالها سنتعرف على اثنتنى عشرة فائدة لأكياس الشاي المستعملة والتي ستجعلك تحرص على الاحتفاظ بها

  1. علاج حروق الشمس

كيس الشاي يمكن أن تساعد في علاج حروق الشمس عن طريق وقف الحكة والتخلص من الجلد الميت. الشاي الأسود يحتوي على حمض يوفر آثار مهدئة التي تساعد على القضاء على الحرارة الزائدة من حروق الشمس. لذلك، في المرة القادمة التي تذهب إلى الشاطئ لا ننسى اخذ كيس الشاي الأسود.

  1. تنشيط العيون والحد من انتفاخها

احيانا قد يؤدى عدم انتظام النوم والسهر الى وجود ارهاق بالعين حيث تبدو منتفخة ويمكن التخلص من  ذلك بوضع اكياس الشاى  الباردة اسفل العين  لمدة خمسة عشرة دقيقة .

  1. التخلص من آلام الحروق

نظرا لاحتواء الشاء على مضادات الاكسدة ، فإنه يمكن تخفيف الالتهاب الناجم عن درجات الحرارة العالية جدا. إلى جانب تخفيف الألم والالتهاب.

  1. إزالة قشرة الرأس

اكياس الشاء مفيدة جداً للشعر وللتخلص من قشرة الرأس

  1. إزالة الثآليل

استخدام كيس الشاي الأخضر لإزالة الثآليل. وضعه على المنطقة المصابة مع ربطها جيداً مع ضمادة. ثم دعها تبقى لمدة 15 دقيقة، واستبدالها بأخرى جديدة. محتوى مضادات الأكسدة في هذا الشاي سوف توقف نمو الثآليل. يمكنك أيضا أن تستهلك 2-3 أكواب من الشاي الأخضر يوميا للحد من آثار اورام البشرة.

  1. التخلص من الروائح الكريهة بالاحذية

. يمكنك إزالة رائحة الروائح الكريهة  بسهولة باستخدام أي من  أكياس الشاي. وضع واحد منهم في كل حذاء، وأنها سوف تعمل على امتصاص الرائحة الكريهة والرطوبة، مما يجعل حذائك بدون رائحة .

  1. اكياس الشاى سماد للمزروعات المنزلية

أكياس الشاي يمكن أن تكون عونا كبيرا إذا كنت تحب البستنة. ويمكن أن تقلل من مستويات الرقم الهيدروجيني للتربة بسبب العناصر التى تحتوى عليها ، وانخفاض مستوى الرقم الهيدروجيني يعني خطر أقل من تراكم الفطريات في جذور النباتات. مجرد وضع كيس الشاي في التربة عند زرع الشتلات أو بذرة من البذور سيعمل على سرعة نموها .

  1. مساعدة تنظيف الأطباق

لا أحد يحب قضاء الكثير من الوقت على غسل الأطباق، ولكن عند نقع الاطباق فى اكياس الشاي المستخدمة سيجعل عملية التنظيف اسرع واسهل

  1. تنظيف المرايا

أكياس الشاي المستخدمة يمكن أن تخفف من عملية تنظيف المرايا، وخاصة إذا كانت لديهم علامات مائية عنيد. نقع قطعة قماش في مع كيس شاى مستعمل سيجعل من المرايا لامعة ونظيفة .

  1. إزالة الروائح الغير مقبولة

تقطيع البصل وتقشير الثوم يمكن أن يترك رائحة غير مرغوبة على يديك. للتخلص من الرائحة سيئة، فرك أصابعك مع كيس الشاي رطب حيث سيعمل على ازالة تلك الروائح ..

  1. تخفيف التهاب اللثة

اكياس الشاى وسيلة رائعة للحد من ألم التهاب اللثة. قم بتبريد أكياس شاي قليلة ووضعها على المنطقة المصابة في فمك. حيث سيعمل على تخيف حدة الشعور بالألم .

  1. التخلص من الروائح الغير مرغوب فيها

استخدم أكياس الشاي للتخلص الروائح المنزلية مثل تلك الموجودة في الثلاجة أو في سلة المهملات. ضع بعض أكياس الشاي المستخدمة في الجزء السفلي من سلة المهملات الخاصة بك، وأنها سوف تساعد على امتصاص الرائحة السيئة، وبالتالي منعه من الانتشار في جميع أنحاء المطبخ. أيضا، تخزين عدة أكياس الشاي المستخدمة في الثلاجة للحفاظ على عليها من الروائح الغير مرغوب فيها .