عبقرية الجدات في علاج الالم بقطعة الصوف.. لن تصدق

كتب: آخر تحديث:

اجدادنا  كانت لهم بعض العادات  والتي كانت يتبعونها بحرص واحكام شديد ويمكن ان نتصور ان بعض ما كانوا يتبعونه خرافات وانه عاده لا فائده منها ولكن اتعلمون ان اجدادنا اتبعوا طرق راءعه لطب الاعشاب والطب البديل والعلاجات الطبيعية نجحوا فيها بفطرتهم  دون دراسات او ابحاث او حتي تجارب مسبقه  ومن هذه العادات  ربط قطعه من الصوف الاحمر او الطبيعي حول معصم اليدين وكان البعض منهم يلفون عنق الطفل بهذه الربطه  لاعتقادهم الفطري بان هذه القطعه من الصوف ستقيهم شر العين والحسد.

ولكن الاعتقاد السائد ان ربط المفصل او منطقة الالم في الجسم بالصوف يعالج ويحد من الام المفاصل والعظام  وذلك لانه  ينشط الدوره الدمويه  وذلك لما يحتويه الصوف من تركيبه  تغمل علي تنظيم درجات حرارة الجسم وتعمل علي تنفس المسام ولا تسدها.

ويعرف ايضا ان الناس قديما استخدمو الصوف لعلاج الام الاسنان والصداع و الام الضهر والعمود الفقري   كانو ايضا يقومون بلف الطفل حديث الولاده في الصوف لحمايته من اي امراض.

 

ونظرا للتركيبه الطبيعيه  للصوف وما يحتويه من الياف طبيعيه   وهذه الماده مغطاه ببماده من الشمع الحيواني  اسمه اللانونين  وتعمل هذه الماده الشمعيه علي الحد من الالم وعلاج الكثير من الامراض  وتستخدم هذه الماده في العلم الحديث لصناعة الكريمات ومواد التجميل.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.