توطين قطاعات جديدة, إتجهت المملكة العربية السعودية منذ العديد من الأشهر إلى إتخاذ قرارات التوطين، حيث بدأت المملكة قرار توطين قطاعات جديدة بنسبة 100 %، وحرمان الوافدين من العمل بها حيث أنها قصرت العمل بها على السعوديين والسعوديات فقط.

توطين قطاعات جديدة بالمملكة بنسبة 100 %

وبدأت المملكة العربية السعودية قرارات التوطين بتوطين قطاع الإتصالات وحرمان كافة المقيمين من العمل به، وبعد نجاح التوطين في قطاع الإتصالات وتحقيق السعوديين والسعوديات النجاح المطلوب بعد التدريب، سعت المملكة لتوطين قطاعات أخرى جديدة كقطاع المولات والمراكز التجارية.

توطين قطاع البقالات والمنتجات التموينية بنسبة 100 %

أوضحت بعض المصادر المختصة في وزارة العمل أنه وإستمرارا لحالات التوطين التي تقوم المملكة بإتخاذها في الفترة الحالية من أجل توفير فرص عمل للسعوديين والسعوديات، فأن وزارة العمل تعمل حاليا على توطين نشاط البقالات والمنتجات التموينية والإستهلاكية بنسبة 100 %.

الفوائد المتوقعة لتوطين قطاع البقالات والمنتجات التموينية

أشارت المصادر السعودية إلى أنه من المتوقع أن يسهم توطين هذا القطاع في توفير أكثر من 20 ألف وظيفة للسعوديين وذلك فقط في خلال العام الأول، أي من المتوقع أن تزداد كمية تلك الوظائف كثيرا في الأعوام التالية.

قصر العمل بنشاطات العربات المتنقلة

كما أوضحت وزارة العمل إلى أن العمل تعمل في الوقت الحالي على تفعيل قرار قصر العمل بنشاطات العربات المتنقلة بنسبة 100 % على السعوديين، حيث أكدت أن هذا النشاط سوف يوفر للسعوديين 6 آلاف فرصة عمل.