وصفات طبيعية للتخلص من حصوات الكلى  في وقت قصير، دون الحاجة لعلاج أو مواد كيميائية، من المعروف أن تكون الحصوات من الأشياء المؤلمة، للعديد منا ونجد أن للحصوات أسباب عديدة، سنستعرضها سويا من خلال هذا المقال المميز، هذا إلى جانب إيجاد علاج لتلك الحصوات، من خلال عمل بعض الوصفات الطبيعية المميزة، التي ثبت فاعليتها مع بعض الحالات، دون الحاجة إلى استخدام أي مواد كيميائية.

وصفات طبيعية للتخلص من حصوات الكلى بدون جراحة

الكلى من أهم الأعضاء الموجودة بجسم الإنسان، والتي لها عدة وظائف مميزة أودعها الخالق بها، مثل تنقية الدم من العناصر الضارة والشوائب، هذا بالإضافة إلى تنقية البول من الفضلات، أو الأملاح وتخليص الجسم من السموم، لذا نجد أنها عادة ما تتكون بها الحصوات، نتيجة امتصاصها للعديد من الفضلات والأملاح والشوائب مما يصعب عملها، لذا لجأ البعض لاستخدام وصفات طبيعية للتخلص من حصوات الكلى المزعجة، دون الحاجة إلى علاجات كميائية.

وصفات طبيعية للتخلص من حصوات الكلى في وقت سريع بدون معاناة

هناك بعض العلاجات التي تساهم في تفتيت، حصوات الكلى في وقت قياسي دون الشعور، بمعاناة أو الم منها وصفات طبيعية للتخلص من حصوات الكلى متمثلة فيما يلي:

  • الفاصوليا البيضاء أو الخضراء: يمكن غلي الفاصوليا في الماء، وتناول الماء الخارج من عملية الغليان، على فترات يعمل هذا السائل على تهدئة، الكلى وتفتيت حصوات الكلى بسهولة.
  • ذيل الخيل: أو ما يعرف بذنب الفرس، يعتبر علاج طبيعي فعال في علاج ألام الكلى، وتفتيت الحصوات يمكن تناول من ثلاث، إلى أربعة أكواب يوميا يعتبر هذا العشب، علاج فعال مدر للبول ويهدأ الكلى.
  • خل التفاح وعصير الليمون وزيت الزيتون: من أفضل العلاجات وأبرزها، على الإطلاق وله دور فعال في تفتيت حصوات الكلى، وذلك بعد شرب كميات كبيرة، من هذا الخليط ويمكن عمل تلك الوصفة، من خلال خلط ملعقتين من زيت الزيتون، وعصير ليمونة ممزوجة بملعقتين من خل التفاح، وتناوله كل ساعة لمدة يومين.
  • عصير الرمان: له دور فعال في تفتيت الحصوات.

ويعتبر الماء عنصر هام  وأساسي في غسل الكلى، وتنقيتها من الشوائب لذا من الضروري، والمفيد للجسم شرب الماء بصورة مستمرة، بكميات متناسبة مع الجسم لتخليص الجسم من الأملاح، ومنع ترسبها في الكلى وتكون الحصوات.