المسار الالكتروني حج الداخل 1438، ساعات قليلة وتطلق وزارة الحج والعمرة رابط المسار الالكتروني لتسجيل حج الداخل للعام الحالي لتسجيل للمواطنين والمقيمين داخل حدود المملكة العربية السعودية الراغبين في أداء مناسك الحج وفق البرامج المتاحة على الموقع الإلكتروني.

تقرر أن يكون اليوم الاثنين الموافق 24 من شهر يوليو 2017 هو موعد تدشين رابط تسجيل الحج الداخلي 1438 هجريا، حيث تبدأ وزارة الحج في فتح موقع المسار الالكتروني حج الداخل 1438 رسمياً، لاستقبال طلبات الراغبين في التسجيل في الحج.

رابط المسار الالكتروني حج الداخل 1438

وجهت الحكومة السعودية تعليماتها لوزارة الحج والعمرة، لتقديم الخدمات الميسرة للمواطنين والمقيمين الراغبين في أداء منس الحج، عبر الموقع الرسمي الوحيد هذا العام لاستقبال رغبات تسجيل حج الداخل، ووفرت عبر المسار الالكتروني حج الداخل 1438، عدة أنظمة للحج للتقديم عليها.

وأوضحت وزارة الحج أن من بين الأنظمة التي ستتح للتسجيل الحج منخفض التكلفة والحج العادي، أو الحج الميسر، وتم تسهيل دفع نفقات الحج عبر وسائل الدفع الإلكتروني، وسيتيح الموقع أبسط وأسهل الطرق لإتمام خطوات التسجيل من خلال الرابط المرفق أدناة.

رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل

موقع وزارة الحج والعمرة السعودية الحج الداخلي

أكدت وزارة الحج والهمرة أن رابط المسار الإلكتروني لحج الداخل هو الموقع الرسمي والوحيد لاستقبال طلبات التقديم للحج في الداخل، وتوعدت وزار الحج منظمي البرامج غير النظامية، وسيتم من خلاله التسجيل على برامج الشركات المعتمدة والمرخص لها، وزارة الحج والعمرة أكدت أن فترة تسجيل حج الداخل على رابط المسار الالكتروني حج الداخل 1438 هجريا، سيكون من غرة شهر ذي القعدة وحتى يوم السابع من الشهر المقبل ، وفق الرؤيا الشرعية لهلال الشهر.

تحديث : التسجيل في حج الداخل متاح حتى السابع من شهر ذو الحجة وفق الرؤيا الشرعية لغرة الشهر، وشددت وزارة الحج على كون المسار الالكتروني لحجاج الداخل هو الرابط الرسمي لاستقبال الراغبين في أداء الحج من المواطنين والمقيمين.

تحديث : نشرت وزارة الحج السعودية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لها، تفاصيل برامج الحج المقدمة لراغبي التسجيل على موقع المسار الالكتروني لحاج الداخل 1438 هجريا، وبينت الوزارة التكاليف لنفقات الحج لكل برنامج .

تحديث : أكدت وزارة الحج أن رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل هو المسار الشرعي والأوحد لتسجيل حجيج الداخل لأداء مناسك حج 1438 من خلال الثلاث برامج المقدمة على موقع وزارة الحج.