أعلنت وزارة المالية في المملكة السعودية عن انتهاء إنشاء برنامج الصكوك الممنوح للمستثمرين في المملكة بالعملة السعودية المحلية ” الريال السعودي “، طبقا لما أعلنه مكتب الدين العام في الوزارة وذلك بتاريخ 26 شوال 1438هـ الموافق 20 يوليو 2017م.

وستكون الصكوك التي يطرحها البرنامج غير محدد المدة أو القيمة وتصدر بالريال السعودي وستطرح علي عدة مراحل مختلفة للمستثمرين؛ وفقاً لما ستعلنه وزارة المالية المفوضة بذلك بموجب مرسوم الميزانية العامة للمملكة.

وسوف تعلن الوزارة لاحقا عن الشروط الواجب توافرها من اكل الحصول علي الصكوك من البرنامج والدخول في الاكتتاب فيها للمستثمرين، كما ستحدد هي حجم الطرح والعوائد المتوقعة والموزعة علي المستثمرين المشتركين في كل برنامج من الصكوك المختلفة.

فيما أشارت الوزارة أيضا، إن برنامج الصكوك قد اصبح في يد هيئه الأسواق المالية الأن بعدما اكتملت كافة التفاصيل المتعلقة به داخل الوزارة وتكاليف الطرح.

ويأتي هذا البرنامج التي تطرحه الوازرة في أعقاب خطة المملكة 2030 وذلك من أجل تأمين الاحتياجات التمويلية للخزينة العامة للمملكة بأفضل التكاليف والفرص الممكنة، وأيضا من أجل دعم سوق الصكوك في المملكة العربية السعودية و هيئه الأسواق المالية .