رابط موقع وزارة الحج والعمرة ، في إطار توجيهات الحكومة السعودية من أجل التيسير على موطني المملكة تستعد وزارة الحج والعمرة لبدء تدشين المسار الإلكتروني لحجاج الداخل بداية من يوم الإثنين القادم، ولذلك ننشر لكم رابط وزارة الحج والعمرة لتسجيل الحجاج من أبناء والمقيمين بالمملكة السعودية، نظرا لاقتراب موسم الحج 1438.

رابط موقع وزارة الحج والعمرة 1438

وللدخول إلى الموقع لتسجيل حجاج الداخل اضغط هنا موقع وزارة الحج والعمرة ، وهذا العام سيطبق المسار الإلكتروني للحجاج من السعودية للتيسير على الحجيج، وكذلك لمساعدتهم في اختيار الخدمة والسعر المناسب لهم بشكل ميسر، وكما أوضحت الحكومة السعودية أن المسار الإلكتروني لحجاج الداخل هو الطريقة الوحيدة للحجز والتعاقد في خدمة حجاج الداخل لهذا العام.

ويشمل المسار الإلكتروني لحجاج الداخل “الحج العام، وحج منخفض التكلفة، والحج الميسر”، ويعد السداد الإلكتروني في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل ضمن الخدمات الموجودة لضمان أمان التعاقد، ودعت وزارة السياحة السعودية الراغبين في الحج من الموجودين بأراضي المملكة بهدف إتمام إجراءات حجوزاتهم من خلال المسار الإلكتروني لحجاج الداخل مع مراعاة المهلة المحددة لسداد قيمة البرامج المختارة بحسب ما سيتم إرساله على جوالاتهم.

تحديث: من المقرر أن يبدأ تسجيل حجاج الداخل 1438 عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الحج السعودية غدا الإثنين الموافق 30 شوال 1438، ويشمل تسجيل حجاج الداخل إجراءات الحجاج وأنظمة الحج مثل”الحج العام، وحج منخفض التكلفة، والحج الميسر”، وغيرها، كما يضم المسار الإلكتروني الجديد للحجاج على فرص للحج تناسب جميع الطبقات.

ويجب والإلتزام بفترة السداد التي ستحددها وزارة السياحة بعد التسجيل في المسار الإلكتروني للحجاج، وذلك لضمان أداء فريضة الحج.

تحديث: بدء اليوم الإثنين لتسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل لموسم حج  1438 في تمام الساعة الثامنة صباحا، وأوضحت وزارة الحج والعمرة أن موقع وزارة الحج المذكور أعلاه هو المنفذ الوحيد للحجز والتعاقد في خدمة حجاج الداخل لكل البرامج المعتمدة “العام – حج منخفض التكلفة – الحج الميسر”.

وإليكم خطوات التسجيل في المسار الإلكتروني بالصور والفيديو: