تفاصيل خطاب امير قطر اليوم ، تناقلت عدة دوائر إخبارية ما نقل عن الديوان الأمير القطري، حول اعتزام أمير قطر تميم بن حمد، إلقاء خطاب اليوم حول الأزمة الخليجية ومقاطعة قطر من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، وسط تكهنات بوجود بوادر في تغير الموقف القطري.

الديوان الأميري القطري، أوضح أن خطاب أمير قطر سيتناول الأزمة الخليجية الراهنة وأبعادها، وأخر المستجدات حول العلاقات مع دول المقاطعة وعلى راسها المملكة العربية السعودية، وأخر مستجدات الوساطة التي تقدمت بعها بعض الدول العربية والأجنبية.

تفاصيل خطاب امير قطر اليوم الجمعة 21 يوليو

العديد من المحللون السياسيون تناول إعلان الديوان الأميري القطري، عن بث خطاب أمير قطر اليوم الجمعة للشعب القطري، بحالة من الفتور، متوقعين عدم وجود جديد في كلمة أمير قطر، وأن الخطاب سيتمحور حول تمجيد القيادة القطرية فقط.

الأزمة الخليجية والتي ترتبت على قطع السعودية ومصر والإمارات والبحرين للعلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر في 5 يونيو الماضي تتفاقم، في ظل تعنت الموقف القطري، وعدم الاستجابة لقائمة المطالب التي قدمتها الدول الأربعة المقاطعة لقطر، لحكومة تميم بن حمد.

كلمة تميم بن حمد امير قطر

بدأ الآن خطاب امير قطر، ودقائق قليلة وسننشر لكم أبرز التصريحات التي سيُدلي بها أمير قطر للشعب القطري، وأخر المستجدات حول الوضع الاقتصادي والسياسي الذي تمر به الدولة القطرية خلال هذه الفترة، وجهود الوساطات لحل ألازمة الخليجية.

ننشر لكم نص خطاب امير قطر بالفيديو والذي استغرق 17 دقيقة وتناول عدة أمور هامة:

أهم ما جاء في خطاب أمير قطر اليوم:

أمير قطر : نثمن عاليا جهود الوساطة التي يقوم بها أخي صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت الشقيقة والتي دعمتها قطر منذ البداية

أمير قطر : نحن جاهزون للحوار والتوصل إلى تسويات في القضايا الخلافية كافة

أمير قطر : إن أي حل للأزمة يجب أن يقوم على مبدأين أن يكون الحل في إطار احترام سيادة كل دولة وألا يوضع في صيغة إملاءات من طرف على طرف.

أمير قطر : لقد آن الأوان لوقف تحميل الشعوب ثمن الخلافات السياسية بين الحكومات

أشكر تركيا على استجابتها الفورية لتلبية احتياجات السوق القطرية كما أشكر كل من فتح لنا أجواءه ومياهه الإقليمية حين أغلقها الأشقاء

أمير قطر: أذهل القطريون العالم بحفاظهم على المستوى الراقي على الرغم مما تعرضوا له من تحريض غير مسبوق في النبرة والمفردات والمساس بالمحرمات

:أشيد بما تبدون من تكاتف وتلاحم وعزم وتصميم وسلوك حضاري وأن أهنئكم على روح النبل والمحبة والألفة التي تسود في ربوعنا في هذه الفتر.

 أعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق ولا سيما أهلنا في القدس واستنكار إغلاق المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، عسى أن يكون ما تتعرض له القدس حافزا للوحدة والتضامن بدلا من الانقسام.

تحديث : مرفق بعالية نص خطاب امير قطر اليوم والذي اطلق عليه مسمى “خطاب الثبات” ومرفق بعالية اهم النقاط التي تناولتها كلمة أمير قطر.