تفاصيل الاوامر الملكية الجديدة 1438، صدرت مجموعة من اوامر ملكية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم، وتمحورت تفاصيل الاوامر الملكية الجديدة حول مجموعة من التعينات والترقيات، وكذلك مجموعة من قرارات تخص إنشاء أجهزة أمنية لخدمة شئون الدولة السعودية.

الاوامر الملكية الجديدة تم تناقلها عبر مجموعة من وسائل الإعلام السعودية، وترقب الشارع السعودي خلال الساعات الماضية ما سيصدر عن الملك عبد العزيز في ظل تطور الأحداث على الساحة الداخلية والخارجية، والظروف التي تمر بها المنطقة العربية والدولة السعودية، والتحديات الأمنية الراهنة، وهو ما عكسة ما صدر من اوامر ملكية جديدة اليوم.

تفاصيل الاوامر الملكية الجديدة

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز عدة قرارات هامة مساء اليوم الخميس الموافق 26 يوليو 2017، وعلى رأسها إنشاء جهاز أمن الدولة السعودي تحت مسمى “رئاسة أمن الدولة”، ويتبع مباشرةً رئاسة مجلس الوزراء، وأضيف لتبعيته عدة جهات أمنية منها المباحث العامة وقوات الأمن الخاصة، وكذلك قوات الطوارئ، والعديد من الأجهزة المعلوماتية المساعدة .

شملت القرارات الملكية كذلك، تعين كلا من وزير الداخلية ورئيس جهاز أمن الدولة في مجلس الشئون السياسية و الأمنية، بجانب إنشاء هيئة ملكية لمحافظة العلا وهيئة لتطوير بوابة الدرعية تحت رئاسة ولي العهد السعودي.

الأوامر الملكية صدرت كذلك بمجموعة من الترقيات والتعينات وإغفاء من المناصب أو أو إنهاء خدمة لبعض القيادات، سنرفق لكم تفاصيلها بعد قليل.

التفاصيل الكاملة للأوامر الملكية الجديدة بالفيديو

ننشر لكم الآن بالفيديو كافة الأوامر الملكية التي صدرت منذ دقائق قليلة وهي كالتالي:

تحديث : اهتم الشاعر السعودي بتفاصيل الأوامر الملكية الجديدة التي أعتمدها الملك سلمان ابن عبد العزيز مساء الخميس 26  شوال 1438، وخاصة تلك المتعلقة بتشكيل جهاز امن الدولة السعودي.