مفاجأة مذهلة .. تعرف على ما يحدث لجسم الإنسان إذا تناول ثلاثة حبات من التمر

كتب: آخر تحديث:

التمر هذه الثمرة ذات الحجم الصغير تحتوى على عدد هائل من الفوائد المفيدة و الضرورية للجسم ، و تؤكد الأبحاث و الدراسات الحديثة فوائد التمر ، خاصًة لمرضى القلب ، و الحساسية.

يحتوى التمر على معظم أنواع الفيتامينات و المعادن الأساسية للجسم ، فعلى الرغم من حجمها الصفير إلا أنها تتربع على عرش الثمرات الغنية بعدد كبير من الفيتامينات ، و يحرص على تناولها عدد كبير من الشعوب العربية ، خاصًة فى شهر رمضان المبارك.

يحتوى التمر على مجموعة كبير من المعادن مثل النحاس ، و المنجنيز ، و الزنك ، بالإضافة إلى عدد من الفيتامينات مثل فيتامين B ، و فيتامين B6.

و تؤكد الدراسات الحديثة التى نشرت مؤخرًا فى موقع Health الأمريكى أن التمر يحتوى على ادة السيلينيوم ، و هى المادة المسؤولة عن مكافحة السرطان ، و أكثر من خمسة عشر نوعًا أخر من المعادن لمحاربة و مكافحة عدد من الأمراض.

الألياف الغذائية الموجودة فى التمر أيضًا لها القدرة على مد الجسم بالطاقة المطلوبة خلال فترات النهار ، و تعمل على ضبط مستوى السكر فى الدم.

بالإضافة إلى أنه يحتوى على ألياف قابلة للذوبان ، التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى للإنسان ، و تعمل على منع الإصابة بالإمساك.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.