مفاجأة مذهلة .. تعرف على ما يحدث لجسم الإنسان إذا تناول ثلاثة حبات من التمر

مفاجأة مذهلة .. تعرف على ما يحدث لجسم الإنسان إذا تناول ثلاثة حبات من التمر

التمر هذه الثمرة ذات الحجم الصغير تحتوى على عدد هائل من الفوائد المفيدة و الضرورية للجسم ، و تؤكد الأبحاث و الدراسات الحديثة فوائد التمر ، خاصًة لمرضى القلب ، و الحساسية.

يحتوى التمر على معظم أنواع الفيتامينات و المعادن الأساسية للجسم ، فعلى الرغم من حجمها الصفير إلا أنها تتربع على عرش الثمرات الغنية بعدد كبير من الفيتامينات ، و يحرص على تناولها عدد كبير من الشعوب العربية ، خاصًة فى شهر رمضان المبارك.

يحتوى التمر على مجموعة كبير من المعادن مثل النحاس ، و المنجنيز ، و الزنك ، بالإضافة إلى عدد من الفيتامينات مثل فيتامين B ، و فيتامين B6.

و تؤكد الدراسات الحديثة التى نشرت مؤخرًا فى موقع Health الأمريكى أن التمر يحتوى على ادة السيلينيوم ، و هى المادة المسؤولة عن مكافحة السرطان ، و أكثر من خمسة عشر نوعًا أخر من المعادن لمحاربة و مكافحة عدد من الأمراض.

الألياف الغذائية الموجودة فى التمر أيضًا لها القدرة على مد الجسم بالطاقة المطلوبة خلال فترات النهار ، و تعمل على ضبط مستوى السكر فى الدم.

بالإضافة إلى أنه يحتوى على ألياف قابلة للذوبان ، التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى للإنسان ، و تعمل على منع الإصابة بالإمساك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *