في تصريح جديد قال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن النادي لن يشارك في البطولة العربية للأندية المقرر أنطلاقها في مصر بتاريخ 22 من هذا الشهر

وأضاف مرتضى منصور أنه لابد وأن ينفذ حكم قضائي لفريقة بإعادة المباراة ضد مصر للمقاصة للمشاركة في البطولة،وقد قضت المحكمة المصرية الشهر المنصرم لنادي الزمالك بإعادة المباراة , بالرغم من اعتماد لجنة المسابقات في الاتحاد المصري للعبة بفوز المقاصة مصر بسبب عدم حضور الزمالك .

والسبب في ذلك أن نادي الزمالك أصر على تأجيل المباراة يومين على موعدها بعد الاتفاق المسبق مع رئيس النادي المنافس بينما أعلن الاتحاد المصري، تأجيلها عن موعدها الأصلي إلى اليوم التالي فقط، لأسباب أمنية ، ولذلك لجأ الزمالك، للقضاء وطالب بإعادة المباراة، وإلغاء العقوبة الموقعة عليه، رغم أن الاتحاد الدولي (الفيفا)، يرفض دوما أي تدخل حكومي في إدارة شؤون اللعبة في أي بلد.

بينما مازالت الكويت موقوفة هي الأخرى منذ نحو العامين بسبب التدخل الحكومي , وكذلك السودان لنفس العقوبة مؤخراً .

والنتيجة لن تتغير لصالح إي من الفريقين في حال إعادة المباراة ، إذ أن المقاصة قد ضمن المركز الثاني برصيد 74 نقطة خلف الأهلي صاحب المركز الأول ،  بينما ضمن الزمالك المركز الثالث برصيد 66 نقطة ، وقال منصور لوكالة أنباء الشرق الأوسط  “اتخذت قرارا مع أعضاء مجلس الإدارة، بعدم الاشتراك في البطولة العربية، في حال رفض اتحاد الكرة المصري، احترام حكم القضاء الخاص بإعادة مباراة الزمالك ضد مصر للمقاصة”.

هذا وقد سبق لمنصور التهديد المسبق بالانسحاب أكثر من مرة في الدوري المحلي ولكن دون تنفيذ ذلك ، وقد جاءت تصريحات  مرتضى منصور بعد الخروج من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، مما عمق جراح الفريق بعد خسارته لقب الدوري المحلي.

بينما كان نادي  الزمالك يطمح لتحقيق لقب البطولة العربية التي تنطلق يوم 22 من الشهر الجاري في مصر، إضافة إلى الاحتفاظ بلقب كأس مصر لمصالحة جماهيره بعد الإخفاقات الأخيرة.