نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية ، ومراحل التصحيح لأوراق الإجابات، فقد تم الانتهاء تماما من تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية لهذا العام كما أوشكت أعمال المراجعة على الانتهاء أيضا، فقد بدأت أعمال المراجعة يوم الأحد الماضي، كما صرح بذلك محمد عبد الرحيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بالأزهر، كما صرح أيضا  أن عملية تصحيح أوراق الإجابات  تتم في عدد  10 مراكز تصحيح، وهذه المراكز موزعة بواقع 4 مراكز في الوجه القبلي،  وباقي المراكز وعدد 6 في الوجه البحري، وصرح أيضا أن الأزهر قد تمكن هذا العام من ضبط منظومة الامتحانات بدقة بالغة، وأنه قد تم القضاء على ظاهرة الغش الجماعي وتسريب الامتحانات للأبد؛ وأرجع الفضل في ذلك لجهود القائمين على العملية التعليمية بالأزهر الشريف.

ومن الجدير بالذكر أيضا تصريح وكيل الأزهر، حيث صرح أنه إذا ثبت أحقية أي  طالب على درجات  التظلمات سيتم محاسبة من قام بتصحيح أوراق إجابة هذا الطالب، كما توقع وكيل الأزهر ارتفاع نسبة النجاح هذا العام عن العام الماضي.
نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية
نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية

نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية وحصد الثمار

هذا ويترقب طلاب الثانوية الأزهرية بقلق بالغ إعلان نتيجة امتحانات هذا العام، حيث أن الطلاب قد بذلوا قصارى جهدهم طوال العام الدراسي، وجاء الوقت الذي سيحصدون فيه ثمار هذا الجهد نجاحا، وتحقيق أحرمهم بمستقبل باهرا، هذا بالنسبة للمجتهدين،  أما المتكاسلين والمعتمدين على صفحات الغش سيصابون بخيبة الأمل.

بوابة الأزهر التعليمية

يحق لطلاب الثانوية الأزهرية الالتحاق بكلية الشرطة

ومن الجدير بالذكر أنه يحق للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة الثانوية التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية، وذلك بحد أدنى للمجموع 65 % وذلك لهذا العام الدراسي والعام الدراسي السابق، يحق لهم الالتحاق بكلية الشرطة، أما عن الحاصلين على الثانوية الأزهرية العام الماضي  يحق لهم الالتحاق بكلية الشرط ولكن بشرط أن يكون مقيد خلال العام الدراسي ألماضي في إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات.

هذا وقد صرح ووافق اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، وافق على قبول دُفعة جديدة من طلاب الثانوية الأزهرية الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة.

أما عن تنسيق الثانوية الأزهرية هذا العام فقد صرح الدكتور/ أحمد حسني نائب رئيس جامعة الأزهر ، والمشرف العام تنسيق جامعة الأزهر هذا العام، فقد صرح أنه سيتم فتح باب التنسيق بعد إعلان النتيجة بثلاثة أيام فقط، وصرح أيضا  أن التنسيق سيستمر لمدة أسبوع عبر الموقع الإلكتروني، وسيتم غلقه الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق ويعاد فتحه مرة أخرى للطلاب الناجحين في الدور الثاني.

نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية ولذلك فتابعوا معنا كل ما يستجد من أخبار وتصريحات المسئولين عن الأزهر الشريف والمعاهد الأزهرية، فسنقوم بإضافة كل جديد لهذا المقال، فاحرص على المتابعة وزيارة هذا المقال دائما لتعرف كل جديد.

تحديث اليوم الأربعاء 12 يوليو

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بمصر اليوم وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم، لم يتبقى بمصر نتائج في انتظار إعلانها سوى نتيجة الثانوية الأزهرية، ويعيش طلاب الثانوية الأزهرية حالة من الترقب والقلق، لذلك سنداوم على إمدادكم بكل جديد يتعلق بالنتيجة، وأيضا سنتواصل معكم دائما حلال مراحل التنسيق، فداوم عزيزي طالب الثانوية الأزهرية على زيارة هذا اللينك لتجد كل جديد.

تحديث اليوم الخميس 13 يوليو

عدة أيام على أصابع اليد الواحدة وتعلن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية، وتعيش حوالي 600 ألف أسرة مصرية حالة من الترقب والقلق انتظارا لظهور النتيجة، وسنتابع معكم على مدار اليوم، بل على مدار الساعة كل جديد، وذلك لحين ظهور النتيجة، وأيضا لما بعد النتيجة خلال مرحلة التنسيق الجامعي، مع خالص أمانينا للجميع بالنجاح والتوفيق.

ومن الجدير بالذكر أنه يحق لطلاب الثانوية الأزهرية الالتحاق بكلية الشرطة وذلك بشرط النجاح هذا العام بمجموع 65% أو أكثر ، كما يحق للحاصل على الثانوية الأزهرية العام الماضي الالتحاق بكلية الشرطة أيضا، شرط أن يكون مقيد بإحدى الكليات أو المعاهد.

هذا وقد صرح وكيل الأزهر

من الجدير بالذكر أيضا تصريح وكيل الأزهر، حيث صرح أنه إذا ثبت أحقية أي طالب على درجات التظلمات سيتم محاسبة من قام بتصحيح أوراق إجابة هذا الطالب، كما توقع وكيل الأزهر ارتفاع نسبة النجاح هذا العام عن العام الماضي.