فرض رسوم على حجاج الداخل ، راجت شائعات عدة خلال الأيام القليلة الماضية، تفيد بفرض رسوم على حجاج الداخل من قبل وزارة الحج، وفي إطار الشائعات التي راجت أنه تقرر خصم نسبة 20%، وكنتيجة حتمية للشائعات العدة التي راجت حول فرض رسوم على حجاج الداخل، قامت مصادر موثقة من داخل وزارة الحج بنفي فرض رسوم على حجاج الداخل.

وزارة الحج تنفي فرض رسوم على حجاج الداخل

قامت مصادر من داخل وزارة الحج توضيحا وتعقيبا على شائعات فرض رسوم على حجاج الداخل، بأن القرار الصادر بقيمة الحجز المقدرة بحوالي 20% وذلك من دخل شركات السياحة، ضمانا لأحقية الحجاج في استرجاع مستحقاتهم، وذلك في حالة التراجع عن الحجز عبر المسار الإلكتروني، وفي إطار ذلك قامت وزارة الحج بنفي فرض رسوم على حجاج الداخل.

 

نفي فرض رسوم على حجاج الداخل

احتجاز مبالغ تقدر بحوالي 20% من دخل شركات السياحة

  • وبناءا على الصادر بضرورة احتجاز قيمة 20% من دخل شركات السياحة، تقرر احتجاز هذه المبالغ في حساب مخصص، وذلك لضمان أحقية الأفراد الراغبين في إلغاء الحجز الخاص بهم، وتحويلها على الفور على حسابهم البنكي، وذلك تفاديا للانتظار من الانتهاء من عمليات التسجيل عبر المسار الإلكتروني.
  • وتعتبر خطوة احتجاز نسبة 20 % خطوة إيجابية، وكتأمين يضمن حق المواطنين، وذلك بعد حالة العناء الشديد التي شهدها الأفراد العام الماضي الذين لم يتمكنوا من حج عام 1437 هـ، من استرداد مستحقاتهم المالية
  • وفي هذا السياق تم الإعلان عن بدء التسجيل لموسم حج هذا العام في 1 – 11 – 1438 الساعة في تمام الثامنة صَبَاحَاً،