نظام نور المركزي 1441 لنتائج الطلاب بالهوية الوطنية لولي الأمر موقع Noor للنتائج الرسمي

يقدم نظام نور المركزي 1441 EduWave العديد من الخدمات الخاصة بالمعلم مثل الاستعلام عن حركة النقل الداخلي والخارجي وكافة الإجراءات المتعلقة بذلك، وهناك ما يخص الطالب/الطالبة وولي الأمر بالمملكة العربية السعودية مثل الإطلاع علي الجدول المدرسي، معرفة جدول الاختبارات، الاستعلام عن نتائج الطلاب، فهو نظام تعليمي شامل لكافة الخدمات التي يحتاج إليها المعلم أو المعلمة والطلاب والإداريين وكافة منسوبي التعليم بالمملكة،

وتم إطلاق نظام نور 1441 الجديد بواجهة جديدة متميزة وإضافة مميزات جديدة علي النظام الإلكتروني لموقع نور EduWave، ومن خلال موقع ثقفني نوفر لكم كافة التفاصيل حول التقويم الدراسي 1441، وأخر مستجدات موقع نظام noor النظام المركزي ورابط دخول موقع نور الرسمي noor moe sa، حيث بدأ اليوم تسجيل نظام نور لطلاب الصف الأول الابتدائي من السعوديين في التعليم العام، وفي نهاية المقال نوفر أخر أخبار نظام نور لولي الأمر.

نظام نور المركزي 1441

أعلنت الشركة الحكومية الخاصة بتطوير خدمات النقل التعليمي من خلال الحساب الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن فتح باب التسجيل في خدمة النقل المدرسي عن طريق نظام نور بعد القيام بإدخال كافة البيانات المطلوبة، ويجب عليكم إدخال البيانات بكل دقة وعدم إحداث أي خطأ في البيانات من شأنه أن يعوق عملية التسجيل في خدمة  النقل المدرسي لهذا العام الدراسي.

وكانت قد أعلنت شركة تطوير النقل التعليمي عن عدد الرحلات التي تُسَيرها بمنطقة الجوف خلال العام الدراسي والتي بلغت حوالي أكثر من 181 ألف رحلة مدرسية، وقد كان معدل الرحلات اليومية 1162 رحلة يومية، ويستخدم في نقل الطلاب والطالبات حوالي 581 حافلة ومركبة مدرسية لنقل ما يقرب من 31 ألف طالب وطالبة إلي 385 مدرسة.

وتتميز الحافلات بوجود نظام تتبع باستخدام تقنية GPS تُمكن المراقبين والمشرفين من الحصول علي تقارير فورية عن حالة كل حافلة، ومراقبة خط سير الحافلة وسرعتها والوقت المستغرق للرحلة الواحدة، وأيضاً إطلاع أولياء الأمور علي حالة الرحلات من خلال العديد من القنوات المجانية مثل تطبيق “حافلتي”، ومن خلال رابط تسجيل نظام نور المركزي يمكنكم التسجيل بالخدمة noor moe sa.

نظام نور نتائج الطلاب 1442

يمكنكم عرض نتائج الطلاب الآن عن طريق النقر على أيقونة “التقارير”، ثم من كشوف الدرجات قم بالنقر على “إشعار بنتيجة الطالب”، واختيار الفصل الدراسي ثم النقر على أيقونة “ابحث”، ويمكنكم التعرف على خطوات استخراج نتائج نظام نور من حساب ولي الأمر عن طريق الفيديو التالي:

نظام نور تسجيل النقل التعليمي

تم الإعلان عن إتاحة رابط التسجيل في خدمة النقل المدرسي من خلال شركة تطوير النقل التعليمي، والتي تعمل علي توفير خدمة نقل آمن ومريح لطلبة المدارس الحكومية والمنسوبين للتعليم بالمملكة العربية السعودية من الطلاب والطالبات، وأيضاً توفر  الشركة وسائل نقل للمعلمات بمختلف مناطق المملكة بالنسبة للمدارس التي تقع بمناطق خارجة عن النطاق العمراني الذي تسكن فيه المعلمة وتكون مضطرة لأن تقطع مسافة 250 كيلو متراً يومياً.

أما بالنسبة لرسوم اشتراك المعلمات في خدمة النقل المدرسي فهي 500 ريال شهرياً مع بداية كل فصل دراسي، فمن خلال نظام نور المركزي الإلكتروني يمكنكم التسجيل الآن في خدمة النقل التعليمي.وقد تم تحديد معايير الاستحقاق والأولوية للخدمة بالسبة للمعلمات بالمملكة، وتتمثل هذه المعايير في الآتي:

  • طبيعة الطريق المؤدي إلي المدرسة التي تعمل بها المعلمة.
  • طول المسافة بين المدرسة والمنزل الذي تسكن به المعلمة.
  • حالة المعلمة الاجتماعية.
  • من حق المعلمة أن تقوم بسحب اسمها من مشروع النقل في حال انتقال موقع الوظيفة.

نظام نور noor

أضاف نظام noor الجديد مميزات جديدة علي النظام المركزي الخاص بـ موقع نور الجديد التعليمي بالمملكة العربية السعودي، حيث أضاف تحديث نور EduWave أيقونة لإظهار وإخفاء القائمة الموجودة علي يمين الشاشة، وميزة تحويل ملف مستخدم، كما أتاح البحث في القوائم المنسدلة، وقام بعرض التقارير بطريقة سهلة ومميزة للتيسير الوصول إلي التقرير الذي ترغب في الوصول إليه، كما هو موضح أمامك من خلال الصور.

ويتيح نظام نور المركزي noor ميزة التوافق مع الأجهزة الذكية من خلال المتصفح بصورة مباشرة، وسيتم التدرج في التحديث حتي يتم الوصول إلي توافق النظام مع كافة الأنظمة، ومن خلال ثقفني نوافيكم بأخر مستجدات موقع نور الجديد، ومن خلال الرابط الرسمي يمكنكم دخول نور للتعرف علي المميزات الحديثة الآن.

رابط دخول موقع نور الرسمي الحديث.

نظام نور المركزي
دخول نور الحديث الرسمي noor.moe.gov لمعرفة مميزات التحديث الجديد وأخر أخبار نور
نظام نور المركزي
دخول نور الجديد الرسمي noor.moe.gov لمعرفة مميزات التحديث الجديد وأخر أخبار نور
نظام نور المركزي
نور الرسمي noor.moe.gov لمعرفة مميزات التحديث الجديد وأخر أخبار نور
نظام نور المركزي
تحديث نور الرسمي noor.moe.gov لمعرفة مميزات التحديث الجديد وأخر أخبار نور

النظام المركزي نور

يتم إضافة ملف الطالب/الطالبة في نظام نور عن طريق مدير المدرسة، حيث يقوم بتفعيل الملف حتي يتمكن الطالب من الدخول إلي ملفه الشخصي وإجراء المهام الموكلة إليه، ومن خلال النظام المركزي نظام نور يستطيع الطالب من التعرف علي الحصص الدراسية من خلال الجدول الدراسي، كما يتيح النظام جدول اختبارات الطالب في اختبارات منتصف العام ونهاية العام، كما يمكنه أيضاً معرفة مواعيد وتوقيتات البدء والانتهاء من الامتحانات عبر نظام نور المركزي 2020.

تحديث: تم وضع خطة زمنية لمتابعة أعمال الاختبارات من جانب وزارة التعليم، ويتم إخراج عبر نظام نور الموحد، ووفقاً للخطة الزمنية فاليوم هو أخر يوم لإكمال إدخال الدرجات الخاصة بأعمال السنة للطلاب/الطالبات بالمملكة العربية السعودية، وذلك يتعلق بالمراحل الثلاث سواء كانت الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية.

تحديث 2 يناير: يتم توليد كلمات السر الخاصة بالطلاب وأولياء الأمور من خلال دخول نظام نور النظام المركزي 1439 EduWave ، ثم الضغط علي أيقونة شؤن الطلاب، ثم الضغط علي (الطالب/أولياء الأمور) علي حسب الرغبة، ثم اختيار توليد كلمات السر للمستخدمين، وللدخول إلي موقع نظام نور المركزي بإمكانك اتباع الرابط المباشر المرفق أعلاه noor  الإلكتروني.

نظام نور برقم الهوية 1441

يوفر موقع نور إمكانية الاستعلام عن نتائج الطلاب باستخدام رقم الهوية فقط، أو الاستعلام عن نتائج نظام نور بالسجل المدني فقط، ومن خلال الرابط الرسمي التالي يمكنكم الاستعلام عن نتائج نظام نور المركزي 1441 برقم الهوية الوطنية عن نتائج الثانوية والمتوسطة والابتدائية الآن.

موقع نظام نور برقم الهوية الوطنية (مُعطل).

دخول نظام نور المركزي 2018| رابط استعلام نتائج الطلاب عبر موقع Noor الجديد الرسمي
نتائج نظام نور الجديد للطلاب برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق 1439 عبر noor.moe.gov.sa

تحديث: في حال نسيان كلمة المرور الخاصة بك، فيمكنك دخول نظام نور برقم الهوية الوطنية، وذلك من خلال الضغط علي نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم، قم بإدخال رقم الهوية ورمز التحقق الموجود أمامك، ثم قم بالضغط علي أيقونة التالي، ثم الدخول إلي البريد الإلكتروني الخاص بك، وسيقوم نظام نور بإرسال رسالة بها كلمة المرور الجديدة علي البريد الإلكتروني حتي تتمكن من دخول نظام نور المركزي برقم الهوية، وللتعرف علي طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية من خلال النقاط التالية:

  1. دخول موقع نور الرسمي باسم المستخدم وكلمة المرور.
  2. اختر إشعار نتيجة الطالب نهاية الفصل الدراسي.
  3. اختيار الفصل الدراسي والنظام الدراسي.
  4. إدخال الإدارة التعليمية التابع لها.
  5. اسم المدرسة، الصف والقسم.
  6. أدخل اسمك، ثم اضغط علي استعلام النتيجة.

ومن خلال الصورة التالية بإمكانكم التعرف علي طريق استخراج نتائج نظام نور للطلاب برقم الهوية الخاص بمستخدم ولي الأمر، وذلك بعد تسجيل دخول نظام نور للنتائج 1439.

دخول نظام نور المركزي 2018| رابط استعلام نتائج الطلاب عبر موقع Noor الجديد الرسمي
طريقة الاستعلام عن إشعار الطلبة عند الدخول بمستخدم ( ولي الأمر ) في

تسجيل الطلاب في نظام نور 1441

تم تفعيل أيقونة تسجيل الطلاب السعوديين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1441 بمدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية التي يجرى بها مُفاضلة بتاريخ 24 – 5 – 1441هـ الموافق لتاريخ 19 يناير 2020م، واستمرت عملية التسجيل في نظام نور 1441 حتى تاريخ 26 – 6 – 1441هـ الموافق لتاريخ 20 فبراير 2020م.

تحديث: تم الإعلان من جانب وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن تأجيل التسجيل في نظام نور المركزي للطلاب الجُدد بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل بمشيئة الله تعالى اعتباراً من تاريخ 18 رجب 1441 على خلفية تأجيل الدراسة بسبب تداعيات فيروس كورونا للحد من انتشاره، ولم يتم تحديد موعداً لعودة التسجيل مرة أخرى.

اعتماد نتيجة الطلاب عبر نظام نور 1441

اعتمدت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية نتائج الطلاب والطالبات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 1440-1441هـ لكي تصبح نفس نتائج الفصل الدراسي الأول 1441، كما أعلنت عن استمرار خيارات التعليم عن بُعد وفقاً لمواعيد التقويم الدراسي المُعتمد من قبل الوزارة.

تحديث: بعد أن تم الإعلان عن اعتماد نتائج الفصل الدراسي الثاني لتصبح نفس نتيجة الفصل الدراسي الأول ونقل الطلاب للصفوف الدراسية التي تلي صفوفهم الحالية رسمياً من جانب وزير التعليم عام بالمملكة العربية السعودية، فيتم البحث في الوقت الحالي عن رابط نظام نور بهوية ولي الأمر لاستخراج شهادات الطلاب الابتدائية والمتوسطة، ويجب العلم أن موقع نور باسم المستخدم وكلمة السر هو الموقع المتوفر حالياً لحين تفعيل الوزارة رابط نظام نور بالسجل المدني 1441 الرسمي.

تعليقات

  1. تم البدء اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018 الموافق 4 جمادي الأخر 1439هـ، في تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 1439-1440هـ للطلاب السعودين في مدارس التعليم العام وعبر #نظام_نور

  2. انتهت فترة تسجيل الطلاب السعوديين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم التي بها مفاضلة يوم 3 جمادي الأخر 1439هـ

  3. وفقاً للخطة الزمنية للتقويم الدراسي 1439 بالمملكة العربية السعودية، فسوف يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 4 جمادي الأولى 1439 الموافق 21 يناير 2018

  4. يتم توليد كلمات السر الخاصة بالطلاب وأولياء الأمور من خلال دخول نظام نور النظام المركزي 1439 EduWave ، ثم الضغط علي أيقونة شؤن الطلاب، ثم الضغط علي (الطالب/أولياء الأمور) علي حسب الرغبة، ثم اختيار توليد كلمات السر للمستخدمين، وللدخول إلي موقع نظام نور المركزي بإمكانك اتباع الرابط المباشر المرفق أعلاه noor moe sa .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *