لتبدو واثقا من نفسك |كيفية تبييض الاسنان والتخلص نهائيا من اصفرارها من المنزل

كتب: آخر تحديث:

لقد خلق الله الأنسان ومنحه الكثير من النعم فى الدنيا والتى تتعلق بصحته وجماله لذلك كان واجبا عليه أن يهتم بهذه النعم ويعطيها حقها وأن يشكر الله أولا وقبل كل شىء على منحه هذه النعم ولما كان للأسنان من أهميه كبيره فى إظهار الانسان بالشكل الائق أمام المجتمع المحيط به وبسبب أنتشار مشكلة إصفرار الاسنان فى المجتمع والتى تعود الى أسباب تتعلق بالاهمال وعدم الاهتمام والنظافه فيما يخص الاسنان لذلك وجب علينا أن نسرد هذا الموضوع البسيط عن كيفية تنظيف أسنانا والاعتناء بها لتظهر بطريقه أكثر لمعانا.

الأسباب التى تؤدى الى اصفرار الاسنان

1- تناول المشروبات الغازيه بكثره حيث أنها تعمل على إزالة طبقة المينا التى تحمى الاسنان من التسوس.

2- شرب المنبهات بكثره مثل القهوه والشاى والنسكافيه.

3- سوء التغذيه وعدم تناول الأغذيه الغنيه بالكالسيوم مثل اللبن والحليب والجبنه بأنواعها.

4- التدخين حيث أن مادة النيكوتين الموجود بالسجائر تعمل بقوه على اصفرار الاسنان.

5- إهمال الاسنان وقلة الاهتمام بها وعدم استخدام الفرشاه والمعجون لتنظيفها.

طرق تنظيف الاسنان بالشكل السليم

1- تنظيف الاسنان بشكل يومى بالفرشاه والمعجون واستخدام الفرشاه بالطريقه الصحيحه حيث يتم الامساك بها بطريقة القلم وليس بطريقة اليد المغلقه وذلك يساعد على تفريش الاسنان بالطريقه الناعمه وعدم الحاق الأذى باللثه.

2- الملح: وللملح كماده طبيعيه أهميه كبيره فى تنظيف الاسنان وذلك عن طريق  غمس الأصبع بعد أن يكون مبلولا بالملح ثم القيام بدعك الاسنان برفق سنه سنه ويجب أن تقوم بهذه الطريقه مره واحده اسبوعيا حتى لاتؤثر على اللثه.

3- مادة كربونات الصوديوم: حيث تستخدم مادة كربونات الصوديوم فى تنظيف الاسنان وذلك من خلال أخذ كمية من الكربونات ووضعها على الفرشاه والتنظيف بنفس طريقة التنظيف العاديه.

4- الملح والليمون: حيث يساعدا معا فى التخلص من الاسنان الصفراء وذلك باستخدام قطعه من القطنه مبلله بالملح والليمون ويتم تنظيف الاسنان بها.

5- قشر البرتقال المجفف: حيث أن استخدامه بطريقه يوميه يساعد على بقاء ودوام نظافة اسنانك.

6- زيت الزيتون: ويعتبر زيت الزيتون له فوائد عظيمه وأهما مايدخل فى تنظيف الاسنان وذلك من خلال غمس الفرشاه شرط ان تكون ناعمه ومن ثم فرش الاسنان به او يتم استخدامه من خلال قطعه قطنيه يتم دعك الاسنان بها.

  • هذا وهناك ثمة طريقه أخيره يتم بها تنظيف اسنانا فى الحالات المتاخره وهى عن طريق اللجوء الى الطبيب لازالة الطبقه السطحيه والمتضرره من الاسنان.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.