سكن مصر : تفاصيل طرح أربعون ألف وحدة سكنية ضمن مشاريع الإسكان الاجتماعي، قال المهندس هاني يونس المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من خلال بعض التصريحات الصحفية، أن الوزارة تستعد حاليا للإعلان عن فتح باب الحجز لمشروع جديد للإسكان الاجتماعي المتميز، وسوف يكون اسم المشروع سكن مصر وهو عبارة عن وحدات سكنية مميزة بمساحة مائة متر مربع للوحدة، كاملة التشطيب بمستوى عالي، وكاملة المرافق.

سكن مصر
سكن مصر

كراسة شروط سكن مصر خلال شهر أغسطس القادم

وقد كلف السيد الوزير مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كل من مسئولي الإسكان الاجتماعي في الوزارة ومسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالبدء في العمل على مشروع إسكان اجتماعي متميز، مشابه لمشروع دار مصر وبيت الوطن الذي طرحته الوزارة منذ شهرين للمصريين العاملين بالخارج، وسوف يتم طرح ما يقرب من أربعون ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب، بنظام القرعة.

وسوف تقوم الوزارة بطرح مشروع سكن مصر خلال شهر أغسطس، على أن يتم تسليم الوحدات السكنية للمستفيدين خلال عام ونصف على الأكثر، وبالنسبة للأسعار فقد أشار يونس إلى أن سعر الوحدة سوف يتراوح ما بين 325 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه، حسب الموقع والمحافظة والدور السكني.

سكن مصر
سكن مصر

شروط حجز وحدة سكنية في مشروع سكن مصر

صرحت وزارة الإسكان أن هناك بعض الشروط التي سوف تفرضها الوزارة، لحجز وحدة سكنية في مشروع سكن مصر، من أهم هذه الشروط أن يكون المتقدم أو الحاجز مصري الجنسية، وقادر على سداد قيمة الوحدة السكنية، وأن يكون مبلغ مقدم الحجز هو خمسة وعشرون ألف جنيه، تدفع كدفعة أولى كدفعة مقدمة يتم دفعها في حال فاز المتقدم بالقرعة، مثل باقي مشاريع الإسكان الاجتماعي.

وسوف تكون طريقة السداد اختيارية للمتقدم، بحيث يمكن أن يتم سداد الوحدة كاملة لوزارة الإسكان مباشرة، أو يتم تقسيط المبلغ المتبقي بنظام التمويل العقاري على خمس سنوات بدون فوائد، أو من خلال البنك المركزي “مبادرة البنك المركزي للوحدات السكنية عقاري” حتى 15 سنة.

سكن مصر
سكن مصر

أماكن وحدات سكن مصر

  • القاهرة الجديدة : عدد 861 عمارة سكنية، في التجمع الثالث في منطقة المعارض.
  • مدينة بدر :  عدد 53 عمارة سكنية، شرق مدينة الروبيكي، وتطل العمارات على الطريق الدائري الإقليمي.
  • مدينة 6 أكتوبر : بالقرب من مشروع ابني بيتك أول طريق الواحات.
  • مدينة العبور : 130 عمارة سكنية، بمنطقة التوسعات ( ال 2600 فدان).
  • مدينة دمياط الجديدة : 68 عمارة سكنية، في الحي الأول والحي الرابع والحي الخامس.

وتتجه وزارة الإسكان في خطتها إلى توفير سكن ملائم متعدد الأسعار، ليناسب دخول مختلف الطوائف، وشهدت مشاريع شقق وزارة الإسكان للإسكان الاجتماعي المتميز والمتوسط طفرة كبيرة خلال السنة الأخيرة، حيث تم الإعلان عن ما يقرب من ستون مشروع جديد، وقد تم تسليم العديد من الوحدات بالفعل، و من ضمن هذه المشاريع الجديدة، مشروع سكن مصر .

وقد افصح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن ميعاد البدء في تسليم كراسات الشروط لمشروع سكن مصر والذي من المقرر أن يكون في منتصف شهر أغسطس الجاري، وقد حددت وزارة الإسكان أرقام تليفونية وهي : الخط الساخن: 35366033 – 27921442- 2792441، وذلك للرد عن أي استفسار يخص مشروع سكن مصر .