فيديو يوضح الاستعلام عن مدة الإقامة وصلاحيتها في السعودية للوافدين – ومد حملة وطن بلا مخالف لمخالفي العمل والإقامة شهر آخر أبتداءا من أول شهر شوال الجاري

فيديو يوضح الاستعلام عن مدة الإقامة وصلاحيتها في السعودية للوافدين – ومد حملة وطن بلا مخالف لمخالفي العمل والإقامة شهر آخر أبتداءا من أول شهر شوال الجاري

الاستعلام عن مدة الإقامة وصلاحيتها في السعودية ، تقدم وزارة الداخلية بالمملكة السعودية خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة ومدتها للمقيمين بداخلها من خلال المديرية العامة للجوازات ، عن طريق بوابة أبشر ، لاستعلام المقيمين عن صلاحية مده إقامتهم والبعد عن أي مخالفة نصت عليها وزارة الداخلية الخاصة بالعمل والإقامة .

الاستعلام عن مدة الإقامة وصلاحيتها في السعودية

عن طريق الدخول برقم الهوية أو أسم المستخدم ومن ثَم الدخول على الرابط المؤدي للاستعلام عن صلاحية الإقامة ، أو تسجيل عضو جديد بموقع أبشر الإلكتروني ، ومن ثَم الاستعلام عن مدة الإقامة إذا كانت غير صالحة ومنتهية الصلاحية أو صالحة ومعرفة مدة صلاحيتها وموعد تجديد الإقامة .

كما أن منحت الحكومة بمهلة 90 يوما التي أطلقتها من خلال حملة وطن بلا مخالف وذلك لخروج مخالفي العمل والإقامة طواعية دون غرامات ، وتلك الخدمة مقدمة عبر موقع أبشر للاستعلام عند مدة صلاحية إقامة الوافدين بالمملكة العربية السعودية .

كما أعلنت المديرية العامة للجوازات عن مد مهلة حملة وطن بلا مخالف لضبط مخالفي الإقامة والعمل لمدة شهر آخر أبتداءاً من 1 شوال الجاري .

فيديو يوضح الاستعلام عن مدة الإقامة وصلاحيتها في السعودية

نقدم لكم فيديو يوضح تاريخ أنتهاء الإقامة وصلاحيتها في السعودية لتسهيل الأمر على من يرغب بمعرفة طريقة الاستعلام عن إقامته .

https://youtu.be/4XLV7NELURE

تحديث : تذكر وكاله الأنباء السعودية ” واس ” إلى ضرورة الأستفادة من المهلة التي تعطيها مديرية الجوازات تحت شعار وطن بلا مخالف بعد نفاذ الفرصة الأولى  بسرعة مراجعة إقامتهم ومعرفة صلاحيتها ، والمبادرة بمغادرة البلاد قبل خلال المهلة الحالية .

تابعوا موقعكم ثقفني لينقل لكم المستجدات المتعلقة بالإقامات وحملة وطن بلا مخالف وأى مستجدات تتعلق بموقع أبشر وأخبار المديرية العامة للجوزات ..

وأهداف الحملة هو أعطاء الوافد المخالف فرصة أخري لترك المملكة على حسابه الخاص مقابل أعفاءه من عقوبة بصمة مُرحل والغرامات ، والسماح له بالرجوع للمملكة مرة أخرى ولكن بطريقة نظامية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *