التخطي إلى المحتوى

موعد التسجيل في جامعة أم القرى غدًا الأثنين وإستقبال طلبات التنسيق والإنتساب بالجامعة

يبدأ التسجيل في جامعة أم القرى بالغد الأثنين حيث أعلنت عن إستقبالها إلى كافة الطلبات الخاصة عن القبول والإنتساب داخل الجامعة بأولى مراحلها للقبول من العام الجامعي الجاري 1438 – 1439 بجميع التخصصات والأقسام المتنوعة بها داخل مقر الجامعة الرئيسي في مكة المكرمة  وبجميع الفروع الخاصة بها داخل محافظات الليث والجموم بالإضافة إلى القنفذة .

وسوف يتم التقديم من خلال البوابة الإلكترونية الموحدة الخاصة بها والتي سوف يستمر الإستقبال بها لجميع الطلبات حتى يوم الخميس القادم .

التسجيل في جامعة أم القرى

كما أن جامعة أم القري تحتوي على 119 قسم أكاديمي وأكثر من ذلك وتعمل على تقديم برامجها بأكثر من حوالي 225 تخصص يتوافق مع كافة المتطلبات الخاصة بسوق العمل داخل المملكة العربية السعودية طبقًا إلى رؤية المملكة 2030 ميلادي .

ولقد اعلن الدكتور بكري بن معتوق عساس مدير الجامعة على إنه إستطاع من تسخير وتوفير جميع الإمكانيات التكنولوجية والبشرية من أجل القبول بالجامعة للعام الجامعى القادم وذلك من خلال البوابة الإلكترونية الموحدة للقبول.

كما إنه اوضح على أن إستقبال جميع الطبات سوف يتم طبقًا إلى الخطة التي أوضحتها اللجنة العليا من أجل القبول داخل الجامعة وذلك طبقًا إلى الأنظمة والقوانين المتواجدة في جامعة أم القرى .

وتحتوي جامعة أم القري على الدعم من الحكومة الرشيدة بجانب إلى المتابعة المستمرة من مستشار خادم الحرمين الشريفان  الأمير خالد الفيصل مما أدى ذلك إلى إستطاعتها لتجهيز وإعداد جميع القاعات الدراسية والمعامل الخاصة بها طبقًا إلى أعلى المواصفات والمقاييس العليا التي يتم إتباعها داخل الجامعات العالمية .

ونتيجة إلى ذلك سوف يرجع نتيجتة إلى مخرجات تعليمية إلى خريجي الجامعة الذين سوف يقدمون مما يجعلهم يكتسبون العديد من الخبرات والمهارات العالية داخل سوق العمل من أجل خدمة الوطن والمجتمع .

طريقة التقديم والقبول في جامعة ام القرى إلكترونيًا

أعلن عميد القبول والتسجيل الدكتور هاشم الصمداني على ان عمليات القبول والتسجيل في الجامعة يتم مرورها إلى عدة مراحل من خلال البوابة الإلكترونية الموحدة حيث تبدأ المراحلة الأولى في الغد الأثنين وتنهي يوم الخميس المقبل ويحدث عن طريقها التقديم لجميع طلبات القبول مع إختيار القسم والتخصص للمتقدمين .

وأكد على إنه لم يتم قوبل إي طلبات اخرى أنتظامي بعد إنتهاء هذه الفترة من التقديم ثم يتم بدأ المرحلة الثانية بالقبول والتي تتم عن طريق المقابلات الشخصية للتخصصات وتبدأ من الخامس عشر حتى التاسع عشر من الشهر الحالي وبعد ذلك يتم الإعلان عن النتائج والتأكيد للترشيح من خلال البوابة الإلكترونية للقبول في فترة 5-11-1438 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.