جامعة أم القرى ، أعلنت عمادة القبول والتسجيل لجامعة أم القرى عن بدء التسجيل عبر البوابة الإلكترونية للجامعة للطلاب للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 1438-1439 هـ، وذلك في كافة التخصصات والأقسام المختلفة والموجودة بالمقر الرئيسي للجامعة بمكة المكرمة، وكذلك فروع الجامعة الموجودة في مختلف أنحاء المملكة السعودية، وتضم جامعة أم القرى 119 قسم أكاديمي، يحوي أكثر من 225 تخصص دراسي، على أن يبدأ تسجيل جامعة أم القرى يوم الإثنين الموافق 9 من شوال 1438 هـ، بحيث ينتهي يوم الخميس الموافق 12 من شوال 1438 هـ.

التسجيل جامعة أم القرى

يمكنك التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لجامعة أم القرى أو من خلال الرابط الخاص بالتسجيل المباشر للقبول بجامعة أم القرى، وقد ذكر موقع الكلية الرسمي أن تقديم طلبات القبول واختيار التخصصات سوف يبدأ من 9 شوال وحتى 12 شوال الحالي، بينما سيبدأ إجراء المقابلات الخاصة بالأقسام التي تتطلب ذلك من 15 شوال وحتى 19 شوال.

وسيتم إعلان النتائج وتأكيد الترشيحات من المتقدمين في الفترة ما بين 1 ذو القعدة وحتى 5 ذو القعدة القادم، بينما من المتوقع إجراء اختبار تحديد المستوى للمقبولين في السنة التحضيرية في الفترة ما بين 21 ذو القعدة وحتى 23 ذو القعدة القادم،

شروط القبول والتسجيل جامعة أم القرى

  • أن يكون الطالب الراغب في التقدم سعودي الجنسية  أو من أم سعودية (ويستطيع الطلاب الغير السعوديين التقدم من خلال برنامج المنح الدراسية المقدم من الجامعة).
  • أن يكون الطالب قد حصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يوازيها من داخل المملكة السعودية أو خارجها.
  • أن لا يكون قد أمضى الطالب المتقدم خمس سنوات على تخرجه من الثانوية العامة أو ما يعادلها (أما عن كليات العلوم الطبية فتشترط أن لا يكون قد أمضى الطالب بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة مدة تزيد عن سنتين).
  • ضرورة أن يجتاز المتقدم لاختبارات القبول المطلوبة والتي تضم اختبار القدرات العامة – الاختبار التحصيلي – اختبار كفايات اللغة الإنجليزية.
  • ضرورة أجتياز المتقدم لأي اختبار أو مقابلة شخصية لبعض الكليات التي تطلب ذلك مثل كلية القراءات، وكلية الدراسات القضائية، وكلية التربية البدنية، وكلية التربية الفنية، وكلية الشريعة.
  • أن لا يكون الطالب الراغب في التقدم قد تم فصله من جامعة أم القرى أو من أي جامعة أخرى  سواء كان فصلاً أكاديمياً أو تأديبياً.