تطبيق زيادة الرسوم على العمالة الوافدة والمرافقين بالسعودية

بدأت يوم أمس السبت الموافق الأول من شهر يوليو الجاري السابع من شهر شوال لعام 1438 هجريا وزارة المالية السعودية في تطبيق زيادة الرسوم على العمالة الوافدة والمرافقين، حيث أكدت وزارة المالية على ضرورة تطبيق زيادة الرسوم على العمالة الوافدة والمرافقين ؛ حتى يتم تحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات.

طريقة تطبيق زيادة الرسوم على العمالة الوافدة والمرافقين

صرحت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية عن تطبيق رسوم شهرية بقيمة 100 ريال على المرافقين والمرافقات خلال عام 2017، وبذلك سيتم توفير مليار ريال مع نهاية العام.

كما سيتم تطبيق زيادة الرسوم على العمالة الوافدة والمرافقين خلال عام 2018 بواقع 400 ريال شهريا عن كل عامل، وذلك في حال زيادة الأعداد عن العمالة السعودية، أما إذا كانت العمالة أقل من العمالة السعودية سيتم دفع 300 ريال، وعن كل مرافق 200 ريال، وبذلك سيتم توفير 24 مليار ريال خلال هذا العام.

وسيتم زيادة الرسوم الشهرية خلال عام 2019 بالقطاعات التي تشهد أعداد أعلى من السعوديين إلى 600 ريال، و500 ريال بالقطاعات التي تشهد عمالة أقل من السعوديين، وعن كل مرافق 300 ريال، وبذلك سيتم توفير 44 مليار ريال.

كما سيتم تطبيق زيادة الرسوم على العمالة الوافدة والمرافقين بواقع 800 ريال في حال زيادة الأعداد عن العمالة السعودية، أما إذا كانت العمالة أقل من العمالة السعودية سيتم تحصيل 700 ريال بحلول عام 2020، وبذلك سيتم توفير 65 مليار ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *