مجموعه من الفوائد الصحيه المذهله للشاى تجعلك تحرص فى المداومه عليه يوميا

كتب: آخر تحديث:

يكاد لا يخلو اى منزل من مشروب الشاى وقد تبين بأن الشاى بكل أنواعه وأشكاله له فائده كبيره على صحة الانسان وخاصة الشاى الاخضر الذى يحتوى على مجموعه من المواد المضاده للاكسده والتى تكافح مرض سرطان الثدى كما انه يحمى من مرض السكرى , هذا وقد اثبتت الدراسات الطبيه التى اجريت مؤخرا ان من يتناول 10 جرامات يوميا من الشاى لا يعانى من اى امراض القلب والاوعيه الدمويه وتصلب الشرايين, كذلك ينصح باحتساء ثلاثة فناجين من الشاى الاسود يوميا لما له قدره كبيره فى تنشيط الذاكره والحمايه من امراض القلب وترقق العظام ويحمى البشره من الاشعه فوق البنفسيجيه واليكم بعض فوائد تناول الشاى:

1- يساعد فى تنشيط الدوره الدمويه لانه يزيد من قوة ضربات القلب كما انه يساعد على الهضم وزيادة نشاط الكلى بالتخلص من الاملاح الضاره بالجسم.

2- يحتوى الشاى على مادة الكافيين مما يساعد على تنبيه القلب والجهاز العصبى لذلك فشرب الشاى يقضى على الشعور بالتعب والاجهاد والصداع.

3- يستخدم الشاى فى علاج ضيق التنفس والربو وذلك لانه يحتوى على مادتى الثيوفيلين والامينوفيلين.

4-اكدت نتائج ابحاث المركز الطبى بالولايات المتحده بان تناول كوب من الشاى مع كوب من عصير البرتقال يوميا يقوم بحرق نسبة الحديد الزائده فى الجسم.

5- يحتوى الشاى على مادة الفلوريدا والتى تقتل الميكروبات الذى يضر الاسنان كما انه يحافظ على سلامة الجهاز العصبى للاسنان ويمنع تسوسها.

6- يحتوى الشاى الاخضر فى مكوناته على مادة الفلافوتويد والتى تعمل كمواد مضاده للاكسده والتى تقى صاحبها من الاصابه بالسرطان ويخفض مستويات الكوليسترول.

  • الا انه على الرغم من مزايا الشاى المتعدده الا انه يجب تناوله وشربه باعتدال وخاصة الشاى الاخضر فعلى الرغم من المزايا المتعدده للشاى الاخضر بانه يقى من البدانه والسرطان والسكرى والألزهايمر الا ان كثرة شربه بشراهه يجعل الفائض منه يقتل الخلايا فى الجسم لذلك وجب تناوله باعتدال.

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.