فى خطوات بسيطه | كيفية تنظيف السجاد والموكيت والتخلص من البقع الموجوده عليه

كتب: آخر تحديث:

بالتاكيد يعتبر السجاد من الحاجات الاساسيه التى لايخلو منها اى منزل فوجود السجاد هو حاجه اساسيه وخاصة فى الاماكن الواسعه فى المنزل  وغرف الاطفال حيث انه يجعل المنزل  اكثر جمالا واكثر دفئا خاصة فى فصل الشتاء  لذلك وجب الحفاظ على هذا الجمال من الاتربه والتلف وضرورة تنظيفه باستمرار ولما كان لتنظيفه على كل ربة منزل من صعوبه نضع بين ايديكم طريقة سهله لتنظيف السجاد لتكون متاحه للجميع:

1- بالتاكيد اكثر مايتعرض له السجاه هو الاتربه لذلك فاول خطوه هو القيام بكنس السجاد بالمكنسه الكهربائيه اولا.

2- قسمى السجاد الى اربعة اقسام وقومى بتنظيف كل قسم على حده.

3- اهتمى جيدا بتنظيف اطراف السجاد وكذلك استغلى الاستخدامات الاخرى للمكنسه الكهربائيه وذلك بتنظيف الاماكن التى يصعب الوصول اليها.

4- يحتاج التنظيف الى بعض الوقت لذلك مررى المكنسه على كل قسم من الاقسام الاربعه والاطراف على السجاده اكثر من مره وذلك حتى يتم ازالة الاتربه والاوساخ العالقه بالسجاده.

5- الاهتمام الخاص بالمناطق التى يكثر تحرك الناس فوقها وجلوسهم عندها وكذلك غرف الاطفال.

6- احرصى دوما على تنظيف المكنسه الكهربائيه من الاتربه مع اضافة مسحوق الباكنج صودا-ملح الليمون حتى تضمنى اعلى درجة لنظافة الموكيت ومحاربة الحشرات والمفروشات ايضا .

اما فيما يتعلق بالبقع التى تظهر على السجاد نتيجة تساقط بعض الاشياء عليه فتنقسم الى:

  • بقع الفاكهه: وهى تعتبر من البقع الصعبة التنظيف لذلك قومى باستخدام ملعقه صغيره من الخل الابيض مع ملعقه  من منظف السجاد مع مياه دافئه وامكانية تكرار التنظيف اكثر من مره.
  • صلصة الطماطم: ضعى على قطعة من الاسفنج قليل من ناتج خليط كوب واحد من الخل مع كوبين من الماء ونظفى البقعه بالاسفنجه جيدا.
  • بقعة الشيكولاته والقهوه: حتى تتخلصى بسرعه من بقعة الشيكولاته قومى بمزج ملعقه صغيره من منظف السجاد مع ملعقه صغيره من الخل الابيض مع المياه الدافئه ثم قومى بالتنظيف.
  • بقعة الدم: احرصى جيدا على تنظيف بقعة الدم بسرعه قبل انتشاره وقبل ان تجف وذلك باستخدام مزيج من ملعقه صغيره من منظف معتدل مع ملعقه صغيره من الخل الابيض مع مياه دافئه والاهم ان تبداى بالتنظيف فورا.
  • اللبان: افضل طريقه للتخلص من اللبان العالق على السجاد هو فركه بقطعه من الثلج اذ يقضى الثلج على الصمغ الموجود باللبان.
  • بقع الاطفال: قد يتسبب الاطفال فى ايجاد البقع على السجاد وذلك من خلال التبوء او القىء اما بالنسبه للبول فيستخدم ملعقه صغيره من منظف السجاد مع ملعقه صغيره من الخل الابيض مع مياه دافئه واما فيما يتعلق بالقىء  فمن المفضل ان تخفف على الفور من خلال استخدام صودا الخبز او الماء او المشروبات الغازيه عديمة اللون ثم تشطف البقعه بالماء البارد ثم تجفف.

 

 

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.