اسعار الكهرباء : موعد ارتفاع اسعار شرائح الكهرباء في مصر 2017 وحساب فاتورة الكهرباء شهر يوليو

اسعار الكهرباء : موعد ارتفاع اسعار شرائح الكهرباء في مصر 2017 وحساب فاتورة الكهرباء شهر يوليو

اسعار الكهرباء حيث سوف تشهد تلك الأيام المقبلة، وبالأخص عقب أن انتهت أجازة عيد الفطر المبارك، إعلان وزارة الكهرباء المصرية عن الأسعار الجديدة الخاصة بالكهرباء، حيث ينتظر المواطنين بجمهورية مصر العربية تلك الزيادة وهم في حالة من القلق الشديد، و بالأخص المواطنين محدودي الدخل، وننشر لأن تفاصيل زيادة اسعار الكهرباء الجديدة قبيل تطبيقها، ومع استثناء المواطنين محدودي الدخل.

ارتفاع اسعار الكهرباء من الشهر المقبل

يأتي قرار رفع اسعار الكهرباء هذا في إطار زيادة التكاليف المعيشية في مصر بشكل عام، خاصة في الفترة منذ الإعلان عن تعويم الجنيه المصري وتوحيد سعر الصرف، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير للغاية، وخصوصاً أيضا عقب القرارات الاقتصادية بزيادة الكثير من اسعار السلع والمنتجات في مصر.

أما بالنسبة للأسباب الخاصة بارتفاع أسعار الكهرباء فتجدر الإشارة إلى أن الحكومة المصرية قد قامت بتقديم دعم للكهرباء إلى نصف عام 2017 الجاري، و ذلك بقيمة مبلغ اثنان و ستون مليار جنيه مصري، هذا بالإضافة إلى أن عدم إجراء تعديل في الأسعار الخاصة بالكهرباء، قد تسبب في حدوث مجموعة كبيرة من الخسائر حيث بلغ إجمالي مبلغ تلك الخسائر إلى اثنان وثمانون مليار جنيه مصري.

أسباب زيادة اسعار الكهرباء 2017

ويأتي تطبيق قرار رفع اسعار الكهرباء تزامنا مع رفع اسعار المياه أيضا، ولقد كان من الأسباب التي دفعت الحكومة المصرية إلى القيام بإعادة هيكلة الدعم على الأسعار الخاصة بالكهرباء، وخاصة عقب تحرير سعر صرف الجنيه ما يلي ذكره من الأسباب تفصيليا:

  • ارتفاع قيمة العملة الدولارية الدولار الأمريكي.
  • القيام بتطبيق ضريبة القيمة المضافة.
  • زيادة أسعار الوقود الذي يتم استعماله في عمليات توليد الكهرباء.
  • ارتفاع الدعم الذي تم تقديمه العام السابق 2016 من قبل وزارة الكهرباء المصرية من مبلغ وقدره ثلاثون مليار جنيه مصري إلى مبلغ اثنان وستون مليار جنيه مصري.

وذلك بسبب عدم القيام بإجراء أي تعديل يذكر في الأسعار الخاصة بالكهرباء لأي شريحة من الشرائح المختلفة للكهرباء، وبناء على ما تقدم قررت الحكومة بالفعل زيادة اسعار الكهرباء بدء من الشهر المقبل.

وعلى صعيد أخر أقرت وزارة الكهرباء والطاقة أيضا معاقبة المخالفين والمتهربين من دفع فواتير الكهرباء، وذلك بفرض غرامات مالية عليهم لمن يثبت تهربه فعليا من دفع فواتير الكهرباء، أو الالتزام بالأسعار الجديدة بدء من شهر يوليو2017.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *