رابط بوابة التعليم الفني 2017 – الإعلان عن نتيجة الدبلوم الصناعي والتجاري والزراعي عبر بوابة التعليم الفني fany.moe.gov

كتب: آخر تحديث:

رابط بوابة التعليم الفني 2017 – أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم عن نتيجة الدبلومات الفنية بأقسامها لطلاب الدبلوم الصناعي والتجاري والزراعي والتي كان ينتظر الطلاب الإعلان عنها بعد أن أنهوا الامتحانات الخاصة بهم منذ بداية الشهر الجاري وسنعلن لكم عن رابط بوابة التعليم الفني وطريقة معرفة النتيجة  برقم الجلوس خلال المقال.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد انتهت من عملية تصحيح الأوراق ورصد الدرجات ثم قام وزير التربية والتعليم باعتماد النتيجة ونشرها على رابط بوابة التعليم الفني لتكون متاحة لجميع الطلاب الحصول عليها بكل سهولة من خلال إدخال رقم الجلوس وسيتم عرض النتيجة التفصيلية في جميع المواد التي درسها الطالب.

رابط بوابة التعليم الفني 2017

وتم الإعلان عن النتيجة للدبلوم الصناعي والتجاري والزراعي وذلك سواء نظام الثلاث سنوات أو نظام الخمس سنوات حيث يمكن الآن لأي طال الاستعلام عن النتيجة إلكترونيا بكل سهولة ودون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة التابع لها لمعرفة النتيجة تسهيلا على طلاب الدبلومات الفنية وأولياء أمورهم.

ولكي يتم الحصول على النتيجة يجب الدخول على بوابة التعليم الفني واختيار القسم التابع له الطالب سواء كان تجاري أو صناعي أو زراعي ثم كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب والضغط على “عرض النتيجة” وستظهر النتيجة على الفور في جميع المواد التي درسها الطلاب في هذا العام الدراسي 2016-2017 .

نتائج التعليم الفني

وكان أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني قد أعلن عن أن نتائج التعليم الفني متاحة الآن على البوابة، كما تم الإعلان عن الأوائل في التعليم الفني منذ أيام والذي بلغ عددهم 17 طالب وطالبة حيث تم الإعلان عن أسمائهم خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة التربية والتعليم.

وبلغت نسبة النجاح في الدبلوم التجاري نظام الثلاث سنوات 53.17%، أما في نظام خمس سنوات فقد بلغت نسبة النجاح 77.73%، وبلغت نسبة النجاح في الدبلوم الصناعي نظام الثلاث سنوات 58.71% وفي نظام الخمس سنوات 87.51% وفيما يخص التعليم الفندقي فقد بلغت نسبة النجاح 75.48% لنظام الثلاث سنوات و62.23% لنظام الخمس سنوات.

وإذا وجد أي طالب صعوبة في الحصول على النتيجة يرجى وضع رقم الجلوس والقسم في تعليق وسنرد عليكم بالنتيجة ونتمنى التوفيق للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.