خطوات هامه لتقى نفسك وأسرتك من الإنفلونزا والأمراض الموسمية خلال فصل الشتاء

كتب: آخر تحديث:

يتميز دائما فصل الشتاء بانه يمتلك فرصه كبيره لانتشار الأمراض الفيروسية وفرصه اكبر لانتشار الأمراض البكتيرية هذه الأمراض تصيب جميع الفئات العمرية بلا استثناء ويظل الأطفال والمسنين لهم النصيب الأكبر في الإصابة بهذه الأمراض, هذا ويمكن تقليص العدوى بهذه الأمراض الموسمية وخاصة الإنفلونزا من خلال التطعيمات خاصة بالنسبة للأطفال ضد الإنفلونزا وثانيا من خلال الحفاظ على النظافة الشخصية .

  • نصائح هامه للتخلص من التعرض لعدوى الإنفلونزا

1- غسل اليدين جيدا

نوصى دائما بغسل اليدين جيدا بالماء والصابون بصوره متقاربه وأيضا قبل تناول الطعام وأثناء تحضير الطعام وبعد الانتهاء من الطعام وكذلك يتم غسل اليدين بعد السعال والعطس وبعد ملامسة افرازات وكذلك عند ملامسة مناديل ورقيه مستعمله وأيضا عند الخروج من المرحاض فهذا كله يقلل من الإصابة بالعدوى أو احتمالية انتقالها إليك بشكل كبير .

2- عن تغطية الفم والانف عند العطس والسعال

عند العطس أو السعال يجب عدم تغطية الفم أو الانف براحة اليد ولكن يجب استخدام مناديل ورقيه يتم التخلص منها فورا في سلة المهملات هكذا يتم تقليص انتشار العدوى عند ملامسة حاجيات وأغراض مشتركه.

3- عدم الخروج من المنزل حالة أصابتك بوعكه صحيه:

يوصى بعدم الخروج من المنزل إلي العمل والاختلاط بالآخرين في حالة الإصابة بالإنفلونزا وكذلك عدم إرسال الأطفال إلي المدرسة أو الحظانه في حالة الإصابة يتم ذلك فقط عند التعافي والشعور بالصحة الجيدة حينها فقط يتم الرجوع إلي روتين الحياه اليومي عمل كان أو مدرسه أو غيره.

4- التطعيم ضد مرض الإنفلونزا

دائما ما تذكر وزارة الصحة مواطنيها بانه يمكن تجنب الإصابة بالإنفلونزا وذلك من خلال الوقاية والتي تتمثل هنا في التطعيم أيضا  وذلك قبل التعرض للإصابة بالإنفلونزا بأسبوعين على الأقل هذا ويوصى أيضا الأطباء بالتطعيم سنويا ضد الإنفلونزا لأنه يقي من الإصابة  بالفيروس والذي  يتغير سنويا وذلك بظهور نوع جديد من الإنفلونزا أو الفيروس كل عام والذي يكون نتيجة توقعات منظمة الصحة لكل عام على حده والذي يتم التطعيم على هذا الأساس.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.