التخطي إلى المحتوى

خطوات تسجيل اختبارات القدرات بموقع التنسيق الإلكتروني لحجز موعد اختبارات القدرات

تسجيل اختبارات القدرات بموقع التنسيق الإلكتروني ، بعد أنتهاء اختبارات الثانوية العامة هذا العام يتسأل الكثير من الطلاب الراغبين في التقديم بعدد من الكليات التي تتطلب عمل أختبار لقدرات الطالب ونجاح الطالب به قبل الموافقة علي قبول الطالب بالكلية.

لذلك يتقدم كل عام ألاف الطلاب من طلاب الثانوية العامة لخوض أختبارات القدرات الخاصة بهم، ولأول مرة هذا العام يتم التقديم الإلكتروني لحجز موعد اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك بدء من من 1 يوليو 2017 بأذن الله تعالي.

تسجيل اختبارات القدرات بموقع التنسيق الإلكتروني

وعلي الطلاب والطالبات الراغبين في التقدم لاختبارات القدرات 2017، التقدم تبعا للخطوات التالي ذكرها بشكل تفصيلي بأذن الله تعالي.

خطوات تسجيل الطالب لحجز موعد اختبارات القدرات

  • الدخول علي موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب، ومن ثم إلى صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات التي يرغبها الطالب أو الطالبة.
  • لتظهر لك علي الفور جميع البيانات الخاصة بالطالب وعلي الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على شبكة الأنترنت الخاصة بالطالب، ومن البيانات الخاصة بالطالب لمدرسة – الشعبة التي درسها الطالب بها – رقم الجلوس – اسم الطالب – الرقم القومي – المحافظة – الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  • ثم تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة له، بأنواع اختبارات القدرات المتاحة.
  • وعلي الطالب في هذه الخطوة باختيار نوع القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد لاختبارات القدرات.
  • سيظهر لك بعد ذلك إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني، وفي هذه الحالة يجب علي الطالب طباعة الإيصال.
  • وبذلك تنتهي جميع الخطوات الإلكترونية اللازمة للتسجيل بموقع التنسيق الإلكتروني لطلب موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة لهذا العام.

وبعد ذلك وبعد أنتهاء جميع اختبارات الطلاب لكل الطلاب المتقدمين في الموعد المحدد لها يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات لاختيار الكلية المناسبة لكل منهم.

الجدير بالذكر إن اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة ستتم في الفترة من 1 يوليو 2017 إلي يوم الثلاثاء الموافق 18 يوليو 2017 بأذن الله تعالي.

تحديث : اختبارات القدرات تجري للقبول بكليات كليات التربية الرياضية، وشعبتي التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية، وكليات الفنون الجميلة، و كليات الفنون التطبيقية ، و كلية التربية الموسيقية، وكلية التربية الفنية، و وشعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.