التخطي إلى المحتوى

تفاصيل العملية الإرهابية بالحرم المكي ، ننشر لكم تفاصيل العملية الإهابية التي حاولت استهداف الحرم المكي صباح اليوم الجمعة 28 رمضان 1438، دائما ما تحاول يد الشر النيل من المقدسات وهدم فرحة الآمنين في كل مكان، إلا أن الله لم يمكن هؤلاء الفاسدين من تحقيق مخططاتهم، حيث حاولت مجموعة إرهابية استهداف الحرم المكي صباح اليوم الجمعة وذلك خلال آخر جمعة من شهر رمضان المبارك 1438 ولكن الله هو من يحمى بيته الحرام وقد باءت المحاولة بالفشل.

تفاصيل العملية الإرهابية بالحرم المكي

محاولة استهداف الحرم المكي، أعلنت وزارة الداخلية أنه في صباح اليوم الجمعة الموافق 28 رمضان وفي آخر جمعة في شهر رمضان حاولت مجموعة إرهابية القيام بعملية إرهابية بالحرم المكي في محاولة لتعكير صفو هذه الأيام المباركة، إلا أن قوات الأمن قد تصدت لهذه المجموعة الإرهابية ومنعتهم من المساس بالحرم المكي.

وقد تمركزت مجموعتان إرهابيتان بمكة المكرمة ومجموعة أخري بجدة استعدادا لتنفيذ العملية الإرهابية بالحرم المكي، وكانت المجموعات الإرهابية قد تمركزت في 3 مناطق وهي مكة المكرمة ومجموعتان في جدة، وقد نجحت قوات الأمن السعودي في السيطرة على الموقف وإفشال المحاولة.

بيان وزارة الداخلية حول العملية الإرهابية بالحرم المكي

أشارت وزارة الداخلية في بيان لها أناه نجحت في القبض على 5 متهمين ممن حاولوا تنفيذ العملية الإرهابية بالحرم المكي وكان من بينهم امرأة، حيث كانت العملية الأولي بمكة المكرمة بحي العسيلة والأخري بحي أجياد المصافي الواقع داخل محيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام.

وأشارة وزارة الداخلية أن الإرعابي كانت مختبأ بأحد منازل حي أجياد ورفض تسليم نفسه وتبادل إطلاق النيران مع قوات الأمن قبل أن يقوم بتفجير نفسه، وقد أسفر الحادث عن إصابة 11 شخصاً خمسة منهم من رجال الأمن و6 وافدين، وقد وضحت وزارة الداخلية أن يجري الآن التحقيق مع هؤلاء المتهمين لمعرفة ملابسات الحادث.

وقد أستنكر الكثيرون محاولة استهداف الحرم المكي، كما قال قاضي قضاة الأردن أن الاعتداء على الحرم المكي هو اعتداء على جميع المسلمين، وسنوافيكم بالمزيد من المعلومات فور الإعلان عنها من وزارة الداخلية وتحديد هوية المتهمين ودوافعهم لهذا العمل الإرهابي.

تحديث: يذكر أن المنزل الذي كان يختبأ فيه المجموعة الإرهابية يبعد مسافة قليلة عن المسجد الحرام وقد قام الانتحاري بتفجير نفسه بعد محاصرة قوات الأمن السعودي له  مما أدي إلي انهيار المنزل، وفشل عملية استهداف المسجد الحرام والذي يمتلأ بالمصليين من الأيام القليلة المتبقية من شهر رمضان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.