الرسوم الصحية للوافدين وموعد تطبيق الزيادة على رسوم التأمين الصحي للوافدين بالكويت والتي كان من المقرر لها أن تطبق في شهر فبراير الماضي 2017، إلا أنه قد تم تأجيلها من قبل وزارة الصحة الكويتية وقتها حتى يتم البحث في الأمر، إلى أن تم الإعلان منذ أيام عن موعد تفعيل قرار زيادة الرسوم الصحية للوافدين بدولة الكويت قريبا، ونعرض تفاصيل القرار وموعد تطبيقه ونسبة زيادة الرسوم.

من المفترض أن وزارة الصحة بدولة الكويت كانت ستعلن تدشين قرار زيادة رسوم التأمين الصحي للعاملين الوافدين بالكويت في فبراير الماضي، إلا أن قرار الزيادة قد تأجل فعليا حتى أعلن وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي مؤخرا، عن عقد إجتماع هام عقب انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك لبدء تطبيق زيادة الرسوم الصحية للوافدين وموعد تطبيقها.

موعد تطبيق زيادة الرسوم الصحية للوافدين 2017

أكد وزير الصحة أيضا بأن زيادة الرسوم ستتم تدريجيا على العمالة الوافدة، إذ سيتم فرض الزيادة مبدئيا على الوافدين الزوار الذين يدخلون الكويت باستخدام كارت زيارة، وبعدها سيتم فرض الزيادة على رسوم التأمين الصحي للوافدين الذذين يقيمون فعليا في البلاد.    

كما شدد سيادة وزير الصحة أيضا على وجوب تطبيق الزيادة بجميع المستشفيات الحكومية والمستوصفات الموجود في كل المناطق بالكويت، وصرح بأن الزيادة والرسوم على الخدمات من المقرر لها أن ترتفع بنسب تدريجية، حتى تكون مقاربة في النهاية للرسوم المفروضة بالمستشفيات الخاصة.

ألية حساب زيادة الرسوم الصحية للوافدين 2017

وقد انتهت الدراسة في قرار زيادة الرسوم الصحية على للوافدين إلى الموافقة على فرض زيادة رسوم الأشعة والخدمات الخاصة في المختبرات الطبية بالكويت، على أن تقل اسعار الزيادة فيها عن أسعار القطاع الخاص بنسبة 20%‏، أما فيما يتعلق بالأجهزة والأشعة الغير موجودة في القطاع الخاص، مثل الأشعة النووية فسيتحمل المستفيدين منها بنسبة 50% من التكاليف المقرر ة لتشغيلها.

تحديث : ومن المفترض غدا موعد عقد الاجتماع المقرر والمعلن عنه مسبقا من وزارة الصحة الكويتية، وذلك لتقرير موعد بدء تطبيق زيادة الرسوم الصحية للوافدين بالكويت، ونسبة الزيادة المحددة أيضا.