التخطي إلى المحتوى

نظام غذائى متكامل لكيفية التخلص من الكرش في شهر واحد فقط

تنحيف البطن والتخلص من الكرش . تعتبر مشكلة الكرش مشكلة كبرى وذلك بسبب تراكم الكثير من الدهون فى تلك المنطقة من البطن مما يتسبب فى ظهور الكرش بكل كبير ، او ما يسمى فى الاوساط الطبية والعلمية بالعوامة وفى مقولات اخرى التفاحة ، وتسبب تلك الدهون وتجمعاتها فى منطقة اسفل البطن فى الكثير من الامراض الخطيرة السكر والضغط والكثير من الامراض الخاصة بعضلة القلب ،وذلك فضلا عما تسبب فيه من سمنة وصعوبة فى الحركة الخاصة بالانسان.

الجانب النفسي والإرادة ل تنحيف البطن

ويجب علينا مراعاة العديد من الجوانب اذا اردنا التخلص بشكل نهائى من الدهون فى منطقة أسفل البطن وتنحيفها ومن تلك العوامل العامل النفسى والارادة الخاصة بالشخص ذاته حيث يحتاج ذلك الشخص الى أرادة قوية للالتزام، بالبرنامج الخاص بالتخسيس لذلك يجب على ذلك الشخص تحفيز نفسه وتخيل المظهر الجديد له بعد التخلص من مشكلة الكرش بشكل نهائى ، والفوائد الصحية التى سوف يترتب عليها تخلصه من الكرش وزيادة ثقته بنفسه فى حالة التخلص من الدهون الغير مرغوب فيها .

تنحيف البطن في أربع أسابيع

ويمكن تنحيف البطن والتخلص من الكرش بشكل كبير فى أربعة أسابيع فقط، ولكن ذلك الامر يحتاج الى الكثير من العزيمة والقدرة على الالتزام بالبرنامج الغذائى الخاص بكل شخص وفقا لطبيعة الجسمانية لجسم ذلك الانسان ،  حيث لا يجوز  ان يتم تعميم برنامج غذائى ثابت لكل الاشخاص  حيث لكل جسم حجم حركة معين وكذلك يختلف النظام الغذائى للانثى عن البرنامج الغذائى للذكر . وكذلك كمية الدهون الخاصة بكل جسم وهو الامر الذى يختلف من كل شخص لشخص  ولذلك يجب ان يكون هناك برنامج غذائى مناسب لكل شخص .

 تنحيف البطن يبدأ من المطبخ

ويعتبر السبب الاكبر فى مشكلة تراكم الدهون وتجمعها بمنطقة أسفل البطن هى تلك الافعال والعادات الخاطئة فى النظام الغذائى للانسان وكذلك تناول الطعام الغير صحى فى الاوقات الغير مناسبة لذلك يجب الابتعاد عن تناول الاطعمة التى تحتوى على الكثير من الزيوت والدهون المهدرجه ،  والبداية فى تناول الطعام الصحى الغنى بالعناصر والبروتين المفيد للجسم ، وتناول زيت الزيتون كبديل للزيوت المهدرجة وتناول الكثير من السكر والملح .

 نظام غذائي بسيط للتخلص من الدهون و تنحيف البطن

يعتمد ذلك النظام على عامل تقليل السعرات الحرارية اليومية للدهون عبر وجبات منظمة بالشكل الاتى :_

  1.  النوم وهو العامل المهم فى عملية فقدان الوزن والتنحيف حيث يحافظ على توازن الجسم وتوزان الجهاز العصبى ولذلك يجب النوم من 7 الى 8 ساعات يوميا بقدر الامكان .والاستيقاظ فى الصباح الباكر وتناول وجبة تكون غنية بالبروتين تتكون من السموثى مخفوق مع الشوفان الابيض بجانب ثلاث ثمرات من فاكهة الموز ونصف تفاحه ووالمكسرات والقليل من الحلييب الخالى من الدسم.
  2.  بعد مرور 3 ساعات من وجبة الافطار من الممكن تناول تفاحه او نصف تفاحة
  3. الغداء يجب ان يكون عبارة عن ربع دجاجة بدون جلد مع ارز مسلوق وطبق سلاطة. والعشاء يجب ان يكون القليل من الجبنة القريش او الزبادى الخالية من الدسم وثمرة من الخضار
  4. يجب تناول كوب من الشاى الاخضر قبل النوم حيث يساعد على الاسترخاء وحرق الدهون بسرعة اثناء النوم.

لا يجب النوم بشكل مباشر بعد تناول الطعام حيث من المفضل ان يكون النوم بعد 3 ساعات من الوجبة الاخيرة

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.