أوامر ملكية اليوم الأربعاء 1438/9/26 أهمها تعيين محمد بن سلمان ولياً للعهد وإعادة البدلات والحوافز وتمديد إجازة عيد الفطر

كتب: آخر تحديث:

أوامر ملكية اليوم الأربعاء 26 رمضان 1438هـ أوامر ملكية جديدة الصادرة عن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود صباح اليوم، أعلن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عدداً من الأوامر الملكية صباح اليوم الأربعاء الموافق 2017/6/21، والتي اهتمتت بعدد من التغييرات الإدارية، وبعض الأشياء الأخرى المتعلقة بالمواطنين داخل المملكة.

أوامر الملكية تعيين محمد بن سلمان ولياً للعهد ضمن:

ففي مقدمة تلك الأوامر الملكية الصادرة عن الملك سلمان اليوم أتي إعفاء الأمير محمد بن نايف من جميع مناصبه، وتم مبايعة وتعيين محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد ونائباً لمجلس الوزراء.

وأتى هذا القرار بعد أن تمت مبايعة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأغلبية ساحقة من هيئة المبايعة داخل المملكة، حيث حصل الأمير محمد بن سلمان على 31 صوتاً من أصل 34 صوتاً.

إعادة جميع البدلات والمكافآت وتمديد إجازة عيد الفطر ضمن أوامر ملكية :

كما قام سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإعادة البدلات والمكافآت والمزايا المالية لجميع موظفي الدولة من المدنيين والعسكريين، والتي قد تم إلغاؤها أو تعديلها أو إيقافها في السابق، حيث سيتم صرف تلك البدلات والمكافآت لجميع موظفي الدولة سواء كانوا من المدنيين أو العسكريين بأثر رجعي بداية من تاريخ 1437/12/25هـ، وهو نفس تاريخ إلغاء تلك البدلات والمكافآت.

وبالنسبة لإجازة عيد الفطر المبارك، والتي كانت من المقرر أن تستمر حتى يوم السبت الذي يوافق 1438/10/7 هـ، فقد أصدر الملك سلمان أمراً ملكياً من أجل تمديد إجازة عيد الفطر المبارك لجميع الموظفين العاملين بالقطاع الحكومي داخل الممكلة، لتستمر تلك الإجازة حتى يوم 15 من شوال من هذا العام، أي أن بداية الدوام في الحكومة ستكون يوم الأحد الذي سيوافق 1438/10/15 هـ.

تحديث اليوم الخميس 1438/9/27هـ:

احتل هاشتاج أوامر ملكية بعد قليل قائمة الأكثر تداولاً على موقع التواصل الإجتماعي تويتر في المملكة العربية السعودية، إلا أنه حتى تلك اللحظة لم يتم نشر أي شئ من قبل وكالة الأنباء السعودية واس عن الأوامر الملكية المنتظرة، لذا فإننا نترقب الآن أي شئ يتعلق بالأوامر الملكية من أجل إطلاعكم عليه أولاً بأول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.