التخطي إلى المحتوى

أوامر ملكية جديدة 1438 هـ تعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد بدلاً من الأمير محمد بن نايف وإقصائه من منصب نائب رئيس الوزراء ووزارة الداخلية

أوامر ملكية جديدة 1438 هـ تعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ، تم إعفاء الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، من ولاية العهد، ومن منصب نائب رئيس الوزراء، ووزارة الداخلية، مع تعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ، ونائب رئيس الوزراء، مع استمراره في منصب وزير الدفاع، وقال الملك سليمان بن عبدالعزيز أن القرار جاء بناءاً على ما اطلع عليه أعضاء هيئة البيعة، من مبررات، وتأييد أعضاء هيئة البيعة بالأغلبية العظمى ( 31 ) من ( 34 ) .

أوامر ملكية جديدة 1438 هـ تعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد

وقال الملك سلمان بن عبد العزيز، أن القرار جاء متسقاً مع تعاليم الشريعة الإسلامية، والاعتصام بحبل الله، والتعاون على ما فيه خير للبلاد، والأخذ بالتعاليم الشرعية والنظام السائد بالمملكة، والتعاون على الوحدة الوطنية، والترابط على الخير، وذلك وفقاً لتعاليم الشريعة الإسلامية، التي تقوم عليها المملكة، ورعاية مصالح الدولة وكيانها، لخدمة الدين، ثم البلاد والعباد، وخدمة الشعب السعودي.

أوامر ملكية جديدة 1438 هـ تنص على تعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد بدلاً من الأمير محمد بن نايف

أولاً : يتم إعفاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود من ولاية العهد ، ومنصب نائب رئيس الوزراء، ووزارة الداخلية.

ثانياً : تعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ، وتعيين سموه نائب لرئيس الوزراء، واستمراره وزيراً للدفاع، مع استمراره فيما كلف من مهام أخرى.

ثالثاً : يبلغ الأمر للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

وتم تنصيب الأمير محمد بن سلمان اليوم بقصر الصفا بمكة، وبدأ الأمير مهام منصبة من اليوم، كما تلقى التهنئة من رؤاساء العالم والدول العربية والإسلامية.

أوامر ملكية جديدة 1438 هـ تتضمن تعيين خمسة مستشارين بالديوان الملكي

وتضمنت الأوامر الملكية الجديدة أيضاً، تعيين خمس مستشارين بالديوان الملكي، وجاءت كما يلي :- تعيين الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان مستشاراً بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة، وتعيين الأمير بندر بن خالد بن فيصل مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير، تعيين الأمير تركي بن محمد بن فهد مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير، تعيين الأستاذ فيصل بن عبدالعزيز بن عبدالله السديري مستشاراً بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة، تعيين الأستاذ عبدالرحمن بن علي الربيعان مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.