موقع شركة الكهرباء السعودية استعلام عن فواتير الكهرباء برقم الحساب لهذا الشهر إلكترونياً

شركة الكهرباء السعودية واسعار الزيادة على فاتورة الكهرباء عبر موقع وزارة الكهرباء السعودية ، حيث تعد الشركة المساهمة المتخصصة في إنتاج الكهرباء وتوزيعها داخل المملكة، تأسست في عام 2000 بعد أن تم دمج أربعة شركات للكهرباء، وتقدم الشركة السعودية للكهرباء خدمات عدة للمواطنين فيما يتعلق باستعلام وسداد فواتير الكهرباء.

وتقدم شركة الكهرباء السعودية الخدمات في الأربعة مناطق الإدارية الرئيسية داخل المملكة، إضافةً إلى الشركات العاملة في مناطق الحدود الشمالية، وعددها عشرة شركات متخصصة في إنتاج الكهرباء، وإضافة إلى ذلك توجد العمليات التشغيلية لإنتاج الكهربا التي تتبع المؤسسة العامة للكهرباء، بجانب خدمات تحصيل الفواتير بعد الزيادة.

موقع شركة الكهرباء السعودية

طاقة إنتاج شركة الكهرباء السعودية حالياً تبلغ 34 ألف ميجا وات ومشترك بها 4,8 مليون مشترك، وقد أعلنت الشركة عن استثمار 38 مليار ريال حتى عام 2015 وذلك في إطار سعيها إلى توسيع نطاق ما تقدمه من خدمات، وتمتلك الحكومة النسبة الأكبر من رأس مال الشركة، حيث تملك 74,3% بينما تمتلك شركة ارامكو السعودية 5,9% ، أما باقي النسبة فيتم تداوله في البورصة السعودية.

الاستعلام عن حاسبة الكهرباء

ويقدم الموقع الالكتروني لشركة الكهرباء السعودية العديد من الخدمات إلى العملاء، حيث وفر جهد ووقت المواطنين بشكل ملحوظ، ويمكن من خلال موقع الشركة السعودية للكهرباء سداد الفواتير آلياً، كما يمكن السداد من خلال البنوك السعودية.

وتسعى الحكومة لتوفير المزيد من الخدمات الالكترونية بما يواكب لغة العصر الحديث، لاسيما أنها خدمات تؤدي إلى تخفيف الزحام والتكدس من كافة المصالح والإدارات والهيئات الحكومية، وكذلك توفير الكثير من الوقت والجهد على المواطن والمقيم داخل المملكة.

خدمات استعلام عن فواتير الكهرباء

شركة الكهرباء السعودية وفرت لعملائها رقم موحد ليستطيع العميل من خلاله التواصل مع الشركة، حال حدوث أية مشكلة وهو 920001100 سعياً من الشركة إلى تقديم خدمة أكثر جودة ولإرضاء عملائها، كما تلتزم الشركة بمعايير السلامة والجودة.

وتوقفت شركة الكهرباء السعودية عن إصدار الفواتير الورقية للمنازل، استكمالاً لمسيرة التحول الرقمي التي شرعت بها الشركة مؤخراً، وتم إرسال رسائل sms إلى ما يقارب 5 ملايين مشترك عبر جوالاتهم بقيمة فواتيرهم.

وحددت الشركة من جانبها أكواد فاتورة الكهرباء الإلكترونية، التي يمكن للعملاء استخدامها للاشتراك أو إلغاء خدمات استعلام الفواتير الالكترونية للكهرباء، وذلك عبر أرقام مختصرة لخدمة sms للجوال.

ويفترض إصدار الفواتير الرقمية خلال الأيام المقبلة تزامناً مع صرف رواتب موظفي الدولة لهذا الشهر يناير 2020، على أن يتاح الاستعلام عن الفاتورة عبر موقع شركة الكهرباء للفواتير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *