احذري 12 عادة خاطئه قد تدمر بشرتك

كتب: آخر تحديث:

بالتأكيد يسعى كل انسأن إلي الحفاظ على بشره مثاليه خاليه من أي عيوب وذلك للحفاظ على جمال الوجه وخوفا من أي ظهور لأي علامات تقدم السن أو أي أعراض اخرى تظهر بالوجه تنذر بوجود مشاكل حقيقيه لذلك يلجا كثير من الناس إلي أنفاق أموال كثيره للاهتمام ببشرتهم لذلك يجب علينا أن نفهم ونعلم العادات الخاطئة التي تودى بنا إلي الأضرار ببشرتنا وذلك لتجنبها وهى:

1- غسل الوجه بالماء الساخن

يؤدى غسل الوجه بماء ساخن إلي جفاف بشرة الوجه مما يحفز الوجه على أفراز الدهون من اجل ترطيبها مما يؤدى إلي انسداد مسام البشرة لذلك يفضل غسل الوجه بالماء البارد كما أن غسل الوجه بالماء البارد يؤدى إلي ارتخاء أعصاب الوجه.

2- أزاله شعر الوجه بالطرق الخاطئة

فكثير من النساء تلجا إلي الشمع لأزاله شعر البشرة وهذا خطر جدا لأنه يؤدى إلي التهاب البشرة وتهيجها وأصابتها بالجفاف الشديد مما يعجل من ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن.

3- الاستخدام المتكرر لفرش التجميل

حيث يؤدى استخدام فرش التجميل لفترات طويله إلي تراكم البكتريا على هذه الفرش وكذلك بقايا الجلد الميت مما ينتج عنه أصابة البشرة بالالتهابات وأيضا حب الشباب.

4- استعمال مستحضرات تجميل غير معروفه

وهذه لها اكبر الأثر السيئ على البشرة لما تحتويه من مواد كيميائيه خطيره تسبب للبشره العديد من المشاكل لعل اخطرها الإصابة بسرطان الجلد.

5- استخدام مستحضرات منتهية الصلاحية

يلجا الكثير إلي الاحتفاظ بمستحضرات التجميل لفترات طويله واستعمالها وهذا شيء بالتأكيد فى منتهى الخطورة لأنه ينشا عنه العديد والعديد من الأمراض منها الإصابة بالهربس,التهاب البشرة,تهيج البشرة,تغير لون الجلد,الإصابة بالحبوب والبثور.

6- عدم أزاله الكحل من العين وإبقاءه لفتره

يعتبر النوم دون أزاله الكحل من العين من المسببات الرئيسية لهالات العين وكذلك الماسكرا والنوم دون أزالتها تسبب الهالات السوداء وتتسبب في تساقط الرموش.

7-الاهتمام بتنظيف البشرة دون ترطيبها

بالتأكيد تنظيف البشرة بالمساحيق المختلفة هو في منتهى الأهمية ولكن يجب أن نهتم بالجانب الأخر وهو ترطيب البشرة وآلا ستظهر علامات الجفاف على بشرتك مما يعجل بظهور التجاعيد.

8- الأفراط في وضع الكريمات

يتعجل الكثير في التخلص من مشكلة حب الشباب وذلك من خلال الأفراط في استخدام الكريمات على الوجه ولكن لذلك أضراره في الإصابة بالجفاف الشديد وتقشف البشرة وتشققها.

9- فرك البثور والعبث بها

وهو اكبر خطا قد يرتكبه خاصة من يعانى من حب الشباب وذلك لان استمرار فركها يؤدى ألى انتشارها وتراكم الأثآر على البشرة عقب شفاء تلك البثور.

10-الصابون

حيث أن تنظيف الوجه بالصابون يعتبر ضار جدا وذلك لما يحتويه الصابون من مواد كيميائيه لها بالغ الأثر السيئ على البشرة.

11- الطريقة الخاطئة لتسمير البشرة

بعض النساء يفضلن الحصول على اللون الأسمر لبشرتهن لذلك يلجئوا إلي بعض الطرق الغير طبيعيه والتي قد تسبب سرطان الجلد بسبب تعرضها للأشعة فوق البنفسيجيه وكذلك الشيخوخة المبكرة.

12- إهمال الرقبة

يصب كثير من النساء جل اهتمامهم في العناية ببشرتهم وبالتالي الوجه دون الاهتمام بالرقبة والتي تعد في غاية الأهمية لان إهمالها يؤدى إلي ظهور الرقبة بلون مخالف عن الوجه حيث يظهر الوجه بلون فاتح عن الرقبة وكذلك يؤدى إلي ظهور الحبوب والبثور بالرقبة والتعجيل بظهور علامات تقدم السن للرقبه قبل الوجه.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.