خطوات استعلام نتائج التحصيلي 1441 عبر تطبيق توكلنا

نتائج التحصيلي 1441 عبر تطبيق توكلنا يمكن الآن استطلاع نتائج اختبار تحصيلي هذا العام وذلك لكلا ممن قام بأداء الاختبار عن بعد أو في مراكز الاختبار المحوسب، وقد تم توضيح طريقة الاستعلام تفصيليا وهي ممثلة في الدخول إلى التطبيق ثم الولوج للشاشة الرئيسية وفور ظهور النتيجة سيتم تنبيه المستخدم من خلال نافذة منبثقة بها تفاصيل النتيجة ونوع الاختبار، أيضا بعد ظهور النتيجة ستختفي بعد ضغط كلمة موافق يقدم المركز الوطني للتدريب والقياس، إمكانية التسجيل في اختبار قياس التحصيلي أيضا الاستعلام عن نتائج الفترة الأولى والثانية في نتائج تحصيلي 1441 للقسم العلمي للطلاب والطالبات، والاختبار التحصيلي للقسم النظري لخريجي الثانوية العامة بالقسمين النظري والتحفيظ، من أجل الالتحاق بالكليات المناسبة التي تضع هذا الاختبار كشرط للقبول والتسجيل بها.

نتائج التحصيلي 1441

يمكن الآن الاستعلام عن نتائج التحصيلي الدراسي من خلال زيارة الموقع الرسمي للقياس والتقويم وهنا نبذة عن اختبار قياس التحصيلي.

  1. يساعد اختبار قياس تحصيلي الطلاب والطالبات على تحقيق الإنصاف والكفاءة.
  2. قياس تحصيلي يسعى لرفع مستوى العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.
  3. يساهم في رفعة كفاءة المؤسسات التعليمية حيث تحقيق الكفاءة العالية.
  4. معيار موحد وصادق حيث يأتي بالإيجاب على الجامعات لتحسين مخرجاتها.

استعلام نتائج التحصيلي 1441

يمكن الاستعلام عن نتائج قياس تحصيلي من خلال موقع قياس الرسمي بداية من 20 ذو القعدة أي يوم السبت القادم، أما عن اختبار التحصيلي المحوسب لمن لا تتوافر لديهم وسائل التقنية حددت الهيئة موعد الاختبار لهم من 16 حتى 26 شوال 1441 في المقرات المحوسبة، مع الأخذ في الاعتبار جميع سبل الوقاية والإجراءات الاحترازية بسبب أزمة كورونا، وكانت الهيئة قد قررت إرسال كلمات المرور لجميع الطلاب على البريد الإلكتروني الخاص بهم.

 قياس تحصيلي 1439
قياس تحصيلي 1440 للقسم العملي

 

موعد التسجيل في اختبار قياس تحصيلي 1439 التخصصات النظرية

قياس تحصيلي 1439
قياس تحصيلي 1439

 

نتائج التحصيلي الفترة الثانية، ينتظر عدد كبير من طلاب الثانوية، بالمملكة العربية السعودية نتائج التحصيلي للدفعة الثانية، وذلك بعد الانتهاء بصورة رسمية من أداء، جميع اختبارات الفترة الثانية، ومن المقرر أن يتم الإعلان، عن نتائج التحصيلي للدفعة الثانية، من خلال الموقع الرسمي لقياس 1438هـ. 

نتائج التحصيلي 1440

يمكن معرفة نتائج التحصيلي 1440ـ، عن طريق إدخال رقم الهوية، أو رقم الاشتراك على موقع قياس، وذلك بعد الانتهاء من عمليات التصحيح المستمرة، وعمل تحليل كامل لكافة الإجابات الموجودة، ومن ثم إعلان نتائج التحصيلي الفترة الثانية، 1440 حيث ينتظرها الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر.

نتائج قياس تحصيلي برقم الهوية 1441

للوصول على نتائج التحصيلي، يتم عمل التالي بعد الولوج على موقع قياس، مباشرة يتم أولا إدخال نوع أو اسم البحث، أو الاختبار وذلك عن طريق رقم الهوية، بالسجل المدني أو رقم الاشتراك، وعند الفشل في الوصول إلى النتائج، يعني وجود ضغط كبير على الموقع، بسبب وجود عدد كبير من الطلاب، راغبي معرفة نتائج التحصيلي للمرحلة الثانية 1438هـ.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية بالمملكة، قد خولت لموقع قياس فقط بالحصول على نتائج التحصيلي للدفعة الثانية، وذلك عن طريق إدخال الطالب، رقم الاشتراك أو الهوية ثم رقم الارتباط أو التحقق، المكون من عدد من الأرقام، والحروف معا مع التأكيد على أن نتائج التحصيلي سيتم الإعلان عنها قبل عيد الفطر المبارك.

متى تطلع نتائج التحصيلي؟

أيام قليلة تفصلنا عن موعد خروج نتائج التحصيلي 1441 للطلاب بالمملكة العربية السعودية، ينتظر عدد كبير من الطلاب معرفة النتيجة بشغف كبير لتحديد مصيرهم الدراسي، لذا يمكن الدخول إلى موقع قياس الرسمي على شبكة الإنترنت ومعرفة النتائج فور ظهورها، يجب التنويه أن اختبار التحصيل الدراسي كان مقرر له، أن يجرى في شهر شعبان الماضي ولكن بسبب أزمة وباء كورونا الحالية تم تأجيله إلى شوال وينتظر ظهور النتيجة السبت القادم بمشيئة الله.

نسب القبول في الجامعات السعودية 1442

  • جامعة حائل: للقسم العلمي 50% للقدرات، 30% للثانوية، 20% للتحصيلي، للقسم الأدبي 50% للقدرات، 50% للثانوية.
  • جامعة القصيم: 50% للقدرات، 30% للثانوية، 20% للتحصيلي.
  • جامعة الحدود الشمالية: للقسم العلمي 10% للتحصيلي، 50% للثانوية، 40% للقدرات، أما عن القسم الأدبي 10% للتحصيلي، 60% للثانوية، 30% للقدرات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *