بالصور : شاهد كيف تحمي نفسك من العاصفة الترابية الحالية اذا كنت مريض بحساسية الصدر أو العين.

كتب: آخر تحديث:

تشهد حالة الطقس هذه الأيام في مصر عاصفة ترابية شديدة ، وهذه الحالة من الطقس تؤدي لأمراض شديدة بالمواطنين وحساسية الصدر والجيوب الأنفية والتهاب حساسية العين وضيق في الجهاز التنفسي.

فقد صرح مدير مستشفي الصدر الدكتور / محمد عبد الستار أن العاصفة الترابية التي توجد حاليا تضر كثيرا المواطنين وخاصة اذا كان المواطن مريض بحساسية الصدر أو الجيوب الأنفية أو العين.

وقدم دكتور عبد الستار عدة نصائح للمواطنين للحماية من هذا الطقس السيئ ومنها :

 

ارتداء الكمامة
وقال الدكتور عبد الستار أنصح المواطنين بعدم نزول الشارع في وجود هذه العاصفة الترابية ، وفي حالة النزول للضرورة يجب ارتداء كمامات الأنف والفم للحد من الإصابة بحساسية الصدر أو الجيوب الأنفية.
ارتداء الكمامات
ارتداء الكمامات

العدسات
وفيما يخص أمراض والتهابات العين نصح مدير مستشفى الرمد المواطنين بعدم إرتداء العدسات اللاصقة في الوقت الحالي في هذه الأحوال الجوية السيئة حتي لاتتأذي العين بحكة التراب والعدسات بالعين موضحا بأنه ممنوع منعا باتا تعرض العدسات اللاصقة للأتربة وهي بداخل العين.

العدسات اللاصقة
العدسات اللاصقة

التهابات العين

وأضاف مدير مستشفى الرمد بخصوص التهابات العين أيضا أن العين معرضة لزيادة كبيرة جدا في الالتهابات وزيادة جفافها في هذا الطقس المحمل بالأتربة ناصحا المرضى الذين يعانون من جفاف العين يلتزمون بالقطرات العلاجية الخاصة بهم حتي لاتتفاقم الإصابة موضحا بأن الأتربة تقوم بتضييق الأوعية الدموية للعين وتصيبها بالاحتقان وإحمرار وحكة ناصحا المواطنين بالإلتزام بإرتداء نظارات لحماية العين ووضع القطرات العلاجية وغسيل العين بماء دافئ جيدا.

قطرات العين
قطرات العين

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.