الآن اوامر ملكيه جديدة 1438-1439 : بأمر الملك سلمان اعادة صرف العلاوة السنوية

اوامر ملكيه جديدة 1438-1439 بعد طول انتظار وحالة من الترقب لمواطني المملكة العربية السعودية بخصوص إقرار حسم الجدل في مسألة قيادة المرأة السعودية طوال الأشهر الماضية، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم مرسوم ملكي يقضي بالسماح للإناث بالمملكة بالقيادة واستصدار رخصة قيادة من شوال 1439 رسميا، لينتهي بذلك الجدل حول هذا الأمر.

اوامر ملكيه جديدة 1438-1439 عاجلة

وقد جاء نص المرسوم الملكي اليوم الذي أعلنته وكالات الأنباء السعودية على الهواء مباشرة لتذيع البيان الصادر من الديوان الملكي رسميا عن استصدار اوامر ملكيه جديدة كالتالي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
نشير إلى ما يترتب من سلبيات من عدم السماح للمرأة بقيادة المركبة، والايجابيات المتوخاة من السماح لها بذلك مع مراعاة تطبيق الضوابط الشرعية اللازمة والتقيد بها .
كما نشير إلى ما رآه أغلبية أعضاء هيئة كبار العلماء بشأن قيادة المرأة للمركبة من أن الحكم الشرعي في ذلك هو من حيث الأصل الإباحة، وأن مرئيات من تحفظ عليه تنصب على اعتبارات تتعلق بسد الذرائع المحتملة التي لا تصل ليقين ولا غلبة ظن، وأنهم لا يرون مانعاً من السماح لها بقيادة المركبة في ظل إيجاد الضمانات الشرعية والنظامية اللازمة لتلافي تلك الذرائع ولو كانت في نطاق الاحتمال المشكوك فيه.

أهم ما ورد في اوامر ملكيه جديدة الان عن خادم الحرمين في عام 1438

وكان أبرز ما جاء في قائمة الأوامر الملكية الواردة من العاهل السعودي، تخص تعيينات لكثير من الشخصيات البارزة في الدولة، ومن أهم اوامر ملكيه جديدة الان :

  • تعيين سهيل بن محمد أبانمي محافظا للهيئة العامة للزكاة والدخل بالمرتبة الممتازة .
  • تعيين عبدالحكيم التميمي رئيسا للهيئة العامة للطيران المدني.
  • ترتبط النيابة العامة بالملك وتكون مستقلة عن باقي الجهات.
  • تعيين الفريق أول فيصل بن عبدالعزيز بن لبده مستشارا في الديوان الملكي.
  • إنهاء خدمة الفريق عثمان المحرج مدير الأمن العام وإحالته إلى التقاعد.
  • تعيين الشيخ سعود بن عبدالله المعجب في منصب النائب العام.
  • إحالة الفريق أول فيصل بن عبدالعزيز بن لبده إلى التقاعد.
  • تعديل اسم هيئة التحقيق والادعاء العام إلى النيابة العامة.

اوامر ملكيه جديدة 1438 بشأن النيابة العامة

وقد بلغ عدد الأوامر الملكية الجديدة الصادرة فجر اليوم 14 أمرا ملكيا، وتعد تلك القرارات الملكية من أهم القرارات التي تم إتخاذها منذ أواخر عام 2016، ومن أهم ما ورد اليوم هو تعديل اسم هيئة التحقيق إلى النيابة العامة، الأمر الذي يعتبر غاية في الأهمية في السعودية، حيث لم يتم تغيير اسمها منذ بداية إنشائها.

#اوامر_ملكيه وأسباب ربط النيابة العامة بالملك

أما عن الأسباب الحقيقية وراء تعديل اسم التحقيق والادعاء العام، إلى اسم النيابة العامة وربطها بالملك:

  •   الصفة القضائية لهيئة التحقيق والادعاء العام.
  • ضرورة الفصل بين السلطة التنفيذية في الدولة والهيئة وأعمالها.
  • منح النيابة العامة الاستقلالية الكاملة لأداء مهامها.

اوامر ملكيه جديدة تويتر 1438

وقد أعلن خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم امر ملكي بإعفاء الأمير محمد بن نايف من منصبه، وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، وإليكم تفاصيل مبايعة الأمير #محمد_بن_سلمان_وليا_للعهد بالفيديو:

اوامر ملكيه جديدة الان .. هذا وقد صدرت أيضا اوامر ملكيه جديدة أخرى بخصوص صرف بدلات الموظفين في الدولة بأثر رجعي، وذلك وفقا للحكم الصادر بالأمر الملكي بتاريخ 21/8/1412هـ.

تعيينات وإقالات وفق اوامر ملكيه جديدة الان 4-11-2017

بأمر الملك سلمان بن عبد العزيز الآن، تم إصدار عدد من القرارات والأوامر الملكية الجديدة بخصوص الاعفاءات لعدد من القادة في الدولة، من أبرزهم  إعفاء الامير متعب بن عبد الله قائد الحرس الوطني، ووزير التخطيط وإعفاء قائد القوات البحرية وفق اوامر ملكيه جديدة.

تعليقات

    1. نتابع مع كل متابعينا في المملكة العربية السعودية صدور أي اوامر ملكية جديدة الان 1438 أو فيما بعد، وحفظ الله الملك سلمان وشعب المملكة.

    1. اعفاءات بنك التسليف اخي يمكن الحصول عليها بالطريقة التي تم شرحها بموضوع طلب تقديم اعفاء اقساط بنك التسليف، وبالفعل لم تصدر اي اوامر ملكيه جديدة 1438 بهذا الشأن حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *